أخبارالرئيسيةرياضة

النظام الجزائري يمنع لاعبين جزائريين من اللعب في البطولة المغربية

أكدت مصادر إعلامية محلية، أن اللاعبين الجزائريين غايا مرباح ووليد بنشريفة، اللذان يلعبان في صفوف إتحاد طنجة قدما اعتذارهما عن المشاركة في مباريات البطولة الوطنية بالزي الرسمي للفريق الذي يعرض خريطة #المغرب، خوفا من أن تتعرض عائلتيهما للمضايقات من طرف النظام العسكري الحاكم.

وكشفت نفس المصادر، أن مدرب إتحاد طنجة، هلال الطائر، تفهم موقف اللاعبين أعلاه بعد الاستماع إلى مخاوفهم، و تخفيفا على معاناتهما قررت إدارة الفريق إعفائهما من المشاركة في المباراة الأخيرة للبطولة.

وكانت صحيفة “الصباح” ذكرت في عدهها ليوم الاثنين، أن اللاعبان أعربا عن أسفهما للأوضاع التي يفرضها النظام الحاكم في بلادهما، وأكدا على حبهما للمشاركة في البطولة الوطنية، ورغبتهما في المساهمة في بقاء اتحاد طنجة في الدوري الأول.

و في نفس السياق، قرر فريق نهضة الزمامرة، ارتداء الأقمصة التي تعرض خريطة المغرب خلال مباريات الدوري، وتبعته العديد من الأندية الأخرى، تعبيرا عن تضامنها مع نهضة بركان.

و كان “النظام الجزائري”، قد منع كل الفرق الوطنية الجزائرية من المشاركة في المباريات العربية والقارية بسبب عرض خريطة المغرب على الأقمصة التي ترتديها الأندية والمنتخبات الوطنية، وقاموا بمقاطعة العديد من الأحداث القارية والعربية، مثل كأس الكنفدرالية الإفريقية وبطولة الجمباز العربية وكأس العرب للفتيان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button