أخبارالرئيسيةرياضة

كأس العرش..جمعية سلا ومجد طنجة يجددان العهد مع الكأس الفضية

الرباط – مصطفى قنبوعي

احتضنت قاعة ابن ياسين بالعاصمة الرباط مساء يوم السبت عرس نهائي كاس العرش لكرة السلة رجال وسيدات برسم الموسم الرياضي 2023~2024 امام حضور جمهور غفير اذكى عنصر الحماس و اضفى جمالية منقطعة النظير برحاب القاعة التي استعادت جماليتها ورونقها ..وقد اسفرت نهاية السيدات عن فوز مجد طنجة على حساب الكوكب المراكشي ،بينما حققت الجمعية الرياضية السلاوية للقب الثاني عشر على حساب المغرب الفاسي في نهاية الرجال .
جمعية سلا الافضل :
تميزت نهاية الرجال بسيطرة كبيرة لترسانة لاعبي الجمعية السلاوية ،سواء بعناصره المحلية او المعززة باللاعبين الاجانب. فريق المغرب الفاسي انطلق انطلاقة حسنة انهاها بالفوز بفارق نقطة في الربع الاول والحصة24~23، غير ان رفاق بنعبو رجعوا في النتيجة خلال الربع الثاني بفعل نجاعة المهاجمين حيث فازت جمعية سلا بحصة 40~34 .

خلال الشوط الثاني بدات جمعية سلا توسع الفارق تدريجيا بفعل هجومها الفعال الذي سجل العديد من الثلاثيات خاصة من طرف غالوي ،السلاويون استغلوا اضاعة لاعبي المغرب الفاسي للرميات الحرة ، ضاعت معها اكثر من ثلاثين نقطة حيث كان رفاق عبد القادر نوعا تائهين و بحصة55~44،الربع الاخير كان تحصيل حاصل لان لاعبي المدرب لبيب الحمراني استغلوا اخطاء الفاسيين المتتالية وسجلوا تباعا حتى انهوا اللقاء في منتهى الروعة بحصة70~53.

انتصار جمعية سلا اهداها اللقب الثاني عشر في جدول كؤوس العرش لكرة السلة ليعانق رفاق الياس اقبوب كاسا استحقوها عن جدارة فهنيئا لفارس الرقراق بهذا اللقب الجديد .
مجد طنجة تالق بشكل كبير:
تمكنت سيدات فريق مجد طنجة من الظفر بلقب كاس العرش في مواجهتهن لسيدات الكوكب المراكشي
وتالقت سيدات مجد طنجة بفضل لعبهن الجماعي ،وقوة لاعباتهن الاجنبيات جينافا، ندياي، وفوفانا ،
هؤلاء الافريقيات نجحن في فرض هيمنتهن على الكوكب المراكشي الذي تالقت عميدته هدى بشار غير ان تعرضها لاصطدام قوي في نهاية الشوط الاول الزمها مغادرة القاعة متاثرة باصابتها .

على مستوى كسر في اليد اليسرى مجد طنجة كسب الربع الاول بحصة20~16، والربع الثاني بحصة36~24، وخلال الربع الثالث حاولت سيدات الكوكب المراكشي تدارك الوضع لكن دون جدوى لينتهي بحصة42~35، وفي نهاية اللقاء تمكنت سيدات مجد طنجة من الفوز بحصة 63مقابل 54 . وبذلك نجح المدرب طارق بوقطيبة في تجاوز المدرب حسن فرزوز .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button