أخبارإفريقيامجتمع

مصطفى سلمى يشكر المغاربة ويطالب المحتجزين بالعودة للوطن

كتب “مصطفى سلمى” عبر حسابه الشخصي فايسبوك، تدوينة عبر من خلالها عن شكره للمغرب والمغاربة على حسن الإستقبال والمعاملة التي تعاملت بها السلطات المغربية مع أبنائه بعد عودتهم لأرض الوطن .

وجاءت تدوينة مصطفى سلمى كالتالي : “أمام هذا السيل الجارف من العواطف النبيلة و الترحيب الصادق بأبنائي في وطنهم، أجدني عاجزا حقا عن إستيفاء إخوتي و أخواتي المغاربة حقهم في التعبير عن اعتزازي و فخري بأخوتهم و أصالة معدنهم”.

وأضاف المتحدث قائلا: “فأطفالي ليسوا قادة و لا سياسيين، إنما هم صبية، لا يزيدون و لا ينقصون في معادلة نزاع الصحراء. و لكن المغاربة كل المغاربة فرحوا بتواجدهم بين ظهرانهم سلوانا لهم لما عانوه منذ أزيد من عقد ممن يوهمون الصحراويين أنهم أهل و أنصار، و أن المغاربة أعداء. و قد أثبتت هبة التضامن و الترحيب الواسع من طرف المغاربة بمجرد التحاق صبية بوطنهم من هم الأهل”.

وتابع كلامه مشيرا على أن” لا عجب في ذلك، فبلاد المغرب أرض الأولياء و الصالحين، هي البقعة الوحيدة التي لم تنقطع فيها إمارة المؤمنين منذ دخول الاسلام إلى يومنا هذا”.

كما تمنى “مصطفى سلمى” أن تصل رسالتهم الى بقية أهاليه في المخيمات، و يعوا أن العزة و الكرامة منيتها الوطن و ليس مخيمات اللجوء التي تمتهن فيها كرامتهم كل يوم.

  • الصورة يوم أبعدتني البوليساريو إلى موريتانيا عن إبنتي الظاهرة في الصورة التي احتفى البارحة بقدومها كل المغاربة، و كانت يوم ابعادي عنها بعمر ثلاث شهور.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button