أخبارثقافة و فن

جداريات فنية تتعرض للتشويه بمولاي ادريس زرهون

تعرض ورش الجداريات الذي تشرف على إنجازه جمعية جبل زرهون للتنمية والبيئة في إطار برنامج أوراش موسم 2022 ، إلى أحداث مشينة ومؤسفة من طرف مجهولين ، استهدفوا  تخريب جداريات الفنان محمد القاضي بحي الخطاطبة  في 30 سبتنمبر 2022 .

وإذ، تهيب جمعية جبل زرهون  في بلاغ لها توصل به “الحدث الافريقي”، تستنكر وتشجب بشدة هذا الفعل المشين الذي يستهدف السير العام لمشروع أوراش بحي الخطاطبة ،وكذالك استفزاز أطر الجمعية وفنانيها الذين ابلوا البلاء الحسن في هذا الورش بشهادة كل الفعاليات والمؤسسات المنخرطة في المشروع .

إن هذا الفعل الغريب، عن ثقافة المدينة وأعرافها يستهدف الفعل الجمعوي والتنموي يضيف بلاغ الجمعية، وليس فقط برنامج أوراش بمدينة مولاي إدريس.

ولذلك، تطالب الجمعية بفتح تحقيق من طرف السلطات المحلية لمعرفة ملابسات هذا الحادث وكشف المتورطين فيه، ومتابعة المتسببين فيه طبقا للقوانين الجاري بها العمل . ثم التعويض عن الضرر الناجم عن هذا الحادث.

وانطلاقا من المكتسبات القانونية المتضمنة  في دستور 2011 خاصة في باب الحريات العامة ، تطالب الجمعية،  كل القوى الحية  بالمدينة للتصدي ومواجهة هته الظواهرة بكل الوسائل القانونية المتاحة حفاظا على الأمن العام و على استمرارية الفعل المدني والجمعوي  وحمايته من كل أشكال التضييق والعنف المادي والرمزي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button