أخبارجهات المملكة

تسمم غذائي بداخلية بني درار بإقليم وجدة أنجاد

حلّت بمؤسسة ثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية ببني درار، التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بوجدة أنجاد، لجنة مشتركة من الأكاديمية والمديرية الإقليمية بالمستشفى من أجل الاطمئنان على التلميذات اللواتي تعرضن لتسمم غذائي، واتخاذ التدابير الضرورية وإعلام أولياء أمورهن وطمأنتهم.
وتوجهت لجنة مختلطة تتكون من الأكاديمية والمديرية الإقليمية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية والأمنية والصحية
اليوم الخميس إلى المؤسسة من أجل طمأنة أولياء الأمور وتقديم الدعم النفسي للتلميذات، وتعميق البحث والكشف عن أسباب وملابسات هذا التسمم، وإنجاز تقرير في الموضوع.
وقد تعرضت 47 تلميذة لتسمم غذائي ليلة البارحة الأربعاء بعد تناولهن وجبة العشاء في القسم الداخلي التابع لثانوية أبي ذر الغفاري الإعدادية ببني درار ، وتم نقلهن على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة مرفوقات بالطاقم الإداري للمؤسسة، حيث خضعن للإسعافات الأولية وتم السماح لـ44 تلميذة بمغادرته بعد الإطمئنان لحالتهن الصحية، فيما تم الاحتفاظ بثلاث حالات تم وضعهن تحت المراقبة الطبية، إلى غاية صبيحة يومه الخميس حيث غادرن المستشفى في حالة جيدة، والتحقت جميع التلميذات بمؤسستهن في ظروف عادية. ويحكي أب إحدى التلميذات أن “الأمر كان مؤلما حقا .. فتيات في عمر الزهور .. ربما أكبرهن لم تتجاوز 15 عاما..كن يلوين من شدة الألم”.
وذكرت المديرية الإقليمية المذكورة، في بلاغ لها، أنه بمجرد الإشعار بالحالات المذكورة قامت إدارة الجناح الداخلي بالاتصال بمصالح الوقاية المدنية التي حضرت على وجه السرعة، ليتم نقل جميع الحالات المصابة للمستشفى، مرفوقات بالطاقم الإداري للمؤسسة.
وأضحت المديرية الإقليمية مطالبة بمراقبة والتفتيش المفاجئ مطاعم كل الداخليات التي كما هو معلوم قد تم تفويت المطعمة فيها للممونين الخواص.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button