أخباررياضة

نادي الوداد البيضاوي مرشح للفوز بكأس العالم للأندية في أكادير ومراكش

كسر المغرب سقف الطموح بما فعله في بطولة كأس العالم للمنتخبات في كأس العالم 2022 وتأهله إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخ العرب ومنتخبات إفريقيا، ليسمح للأندية بالبحث عن إنجاز غير مسبوق في مونديال الأندية القادم في أكادير ومراكش.
أقصى إنجاز حققته الأندية العربية كان الوصول إلى المباراة النهائية وحصد الميدالية الفضية، كما فعلها نادي الرجاء المغربي في مونديال 2013، والعين الإماراتي 2018.
ولدى الأهلي المصري رقما قياسيا في البطولة، حيث أصبح النادي العربي الوحيد الذي فاز بثلاثة ميداليات في مونديال الأندية، وجميعها برونزية.
ومشاركة ثلاثة أندية عربية في مونديال المغرب، ليست أمرا جديدا على البطولة، لكنه سيزيد الفرص نحو تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ الأندية العربية، الذي نتمناه لعرين أسود الوداد البيضاوي، النادي العريق الجالس على قمة كرة القدم المغربية والإفريقية والعربية، لأنه يملك قبل مدربيه ولاعبيه قيادة تدبره وتسيره بحكمة الأسد الإفريقي الذي يزأر في طريق الكؤوس والبطولات.
وأعلن”الفيفا” إسناد تنظيم بطولة كأس العالم للأندية للمغرب، في الفترة من 1 فبراير 2023 وحتى 11 من الشهر ذاته.
وكان الوداد البيضاوي النادي الوحيد الذي ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية لفوزه بدوري أبطال إفريقيا، لكن مع إقامة البطولة في المغرب ظهر فريق عربي آخر.
وكان نادي الأهلي المصري وصيف الوداد، بطل دوري أبطال إفريقيا 2022، وتمنع قواعد البطولة مشاركة ناديين من نفس البلد، يشارك الفريق المصري ممثلا عن القارة السمراء، بينما يشارك الوداد ممثلا عن المغرب.
وتوالت المفاجآت السارة للعرب في مونديال الأندية، ليعلن الإتحاد الأسيوي لكرة القدم مشاركة الهلال السعودي، بطل آخر نسخة مكتملة من دوري أبطال آسيا، نظرا لعدم اكتمال النسخة الحالية من المسابقة قبل بداية مونديال الأندية.
وضمن الهلال السعودي المشاركة مرتين في مونديال الأندية بفضل فوزه مرة واحدة بلقب دوري الأبطال، ليظهر في مونديال الإمارات 2021 والمغرب 2022 الذي سيقام في فبراير 2023.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button