أخبارصحافة وإعلام

الوزان..نشر التعليم والسلام بين المجتمعات هما السبيل لتحقيق الحياة الكريمة للشعوب

أكد رئيس الجامعة الأفروآسيوية البروفيسور عبد الكريم الوزان، أن نشر التعليم والسلام بين المجتمعات هما ركيزتان أساسيتان لتحقيق التنمية والحياة الحرة الكريمة للشعوب في المنطقة.
وشدد الوزان في حديث مع الفضائية المصرية اليوم السبت، أن أهم عمل لتحديد مسار إيجابي آمن للشباب العربي هو وجود سياسة عربية واحدة، ووجود رسالة إعلامية واحدة، وجود خطاب إعلامي واحد، وتفاعل حقيقي ما بين المناهج والمقررات العربية، إضافة إلى المؤتمرات والبحوث المستمرة.
وتابع الوزان القول “كل هذا يعطى للشباب طريق منير، ونقطة أمان، ويبعدهم عن البطالة، كما يحميهم من البروباغاندا الموجهة، لاختراق الحصانة الفكرية”.
وقال رئيس الجامعة الأفروآسيوية، إن الشباب مستهدف، وأهم عوامل الاستهداف من الجانب الاقتصادي، لذلك يجب إبعاد الشباب عن البطالة، وتوفير فرص العمل لهم، وهذا يعنى حمايتهم فكريا، وبخاصة من الإرهاب الذي بدأ يستخدم الإعلام الجديد، ويحاول أن ينافس الإعلام المحلي.
ولضمان استقرار المنطقة، حث الوزان على ضرورة الالتزام بثلاثة محددات، الأول منها يتعلق بتأكيدنا الدائم على تجنيب المنطقة العربية الأذى وأن نجنح للسلام قدر الإمكان، ولا نسمح بالتدخل في الشؤون الداخلية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button