أخبارأخبار سريعةالعالم

وزارة الصحة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية

  • أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يومه  الخميس استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية، فيما قالت قوات الاحتلال إنه حاول تنفيذ عملية طعن.

وقالت الوزارة في بيان إستشهاد المواطن شريف حسن رباع (21 عاما) متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال قرب مدخل مخيم الفوار”.

  • نشرت مجلة “فورين بوليسي” (Foreign Policy) الأميركية مقالا يرى أن التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية يمثل خسارة كاملة للرئيس الفلسطيني محمود عباس وسلطته، ومع ذلك لن يتوقف إلا بانهيار هذه السلطة.

ويوضح كاتب المقال خالد الجندي، الباحث الأول في معهد الشرق الأوسط بواشنطن، أن هذا التنسيق الأمني الذي وصفه عباس من قبل بالمسؤولية “المقدسة” يُعدّ ركيزة أساسية لعملية أوسلو منذ عام 1993، كما أنه أمر حيوي لوجود السلطة الفلسطينية وبقائها.

  • وصل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية على رأس وفد من الحركة إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مباحثات مع القيادة المصرية بشأن العديد من التطورات والمستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

ويضم الوفد كلا من صالح العاروري نائب رئيس الحركة، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشغل، ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية خليل الحية، وعضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى.

  • قررت المحكمة العليا الإسرائيلية الثلاثاء تأجيل النظر مرة أخرى في قرار هدم مثير للجدل لتجمع “الخان الأحمر” البدوي الواقع شرقي القدس، إلى غاية الأول من ماي، وذلك بعد أن ألقت اللوم على الحكومة معتبرة أنها راضية بالوضع الراهن. وكانت منظمة “ريغافيم” الإسرائيلية اليمينية قد رفعت دعوى قضائية ضد الحكومة من أجل تنفيذ قرار الهدم الصادر في عام 2018، غير أن الجهاز التنفيذي الإسرائيلي يواجه ضغوطا دولية مناهضة لهذه العملية.
  • أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يومه الخميس، عن أسير من المحافظة الوسطى بقطاع غزة، بعد أن أمضى حكمه البالغ (19 عاماً).

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية فان سلطات الاحتلال أفرجت عبر معبر بيت حانون “ايريز” شمال القطاع، عن الأسير عوض زكي الصعيدي (45 عاماً) من مخيم النصيرات

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button