أخبارجهات المملكة

تازة.. تعبة ميدانية لتتبع وضعية التموين ومراقبة الأسعار والجودة

تكثف اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة الأسعار والجودة على صعيد عمالة إقليم تازة عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والتوزيع عبر تراب العمالة.

وفي هذا السياق، قام أعضاء اللجنة اليوم الخميس بجولة ميدانية شملت مجموعة من المحلات التجارية بكل من تازة العليا ووسط المدينة، واحد المتاجر الكبرى للتموين بالجملة ونصف الجملة بالحي الصناعي، للوقوف على جودة المنتجات ومدى استجابتها لمعايير الجودة والسلامة والصحية.

كما وقفت اللجنة، بالمناسبة، على وضعية تموين الأسواق المحلية من المنتجات الغذائية والخضر والفواكه، واستهدف عملها كذلك مراقبة الأسعار وجودة المواد والمنتجات، حفاظا على صحة وسلامة المستهلك وقدرته الشرائية.، وزجز كل الممارسات التدليسية والاحتكارية.

وأسفرت نتائج عمليات المراقبة التي قامت بها اللجنة عن تحرير 8 محاضر مخالفات، وحجز مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

وشملت المخالفات المسجلة بيع اللحوم مجهولة المصدر، وعدم إعلام المستهلك بأثمان المواد المعروضة للبيع،

وتضم اللجنة ممثلي المصالح الأمنية والسلطة المحلية، ومصلحة الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، والمندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة، والمصلحة البيطرية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومصلحة المراقبة ووقاية النباتات، والشرطة الإدارية، وأعوان المراقبة بعمالة إقليم تازة.

وتقوم اللجنة بجولات للوقوف على وضعية تموين الأسواق ومراقبة الأسعار والجودة، واتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة بحق المخالفين من أجل حماية صحة وسلامة المستهلكين.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button