أخباررياضة

وزارة الخارجية الفلسطينية تدين إعدام الشاب “قصي رضوان واكد” من طرف جيش الإحتلال الاسرائيلي

  • أدان الاتحاد الأوروبي قتل المستوطنين للشاب مثقال ريان في بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له، مساء اليوم الأحد، “يحزننا أن يكون هناك ضحية أخرى لعنف المستوطنين وهو مثقال ريان الذي قتل أمس في قراوة بني حسان. يدين الاتحاد بشدة عنف المستوطنين ويشعر بالقلق لتزايد عدد هجماتهم”،”هذا النوع من العنف الذي لا معنى له سيؤجج الوضع المتوتر بالفعل ويجب أن يتوقف، هناك حاجة إلى إجراء تحقيق سريع وشفاف ويجب تقديم الجناة إلى العدالة“.
  • طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية منظمة “اليونيسيف” بمحاسبة مرتكبي الجرائم الإسرائيليين وعدم تمكينهم من الإفلات من العقاب، وتقدم رئيس الوزراء من عائلة الشهيد وذويه بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.
  •  باشرت الشرطة الفلسطينية إجراءات البحث والتحري، فيما فتحت النيابة العامة تحقيقا، بواقعة وفاة مواطن يبلغ من العمر24 عاما في بلدة النزلة الشرقية، شمال مدينة طولكرم .وذكر الناطق الإعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، أن غرفة العمليات في شرطة محافظة طولكرم تلقت بلاغا مفاده العثور على جثة شاب في منطقة جبلية بمنطقة النزلة الشرقية، وعلى الفور قام قسم الأدلة الجنائية والمباحث العامة ومركز شرطة علار بعمل الإجراءات اللازمة ومعاينة مكان الجريمة .
  • قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن إفلات دولة الاحتلال الإسرائيلي المستمر من العقاب يشجعها على ارتكاب المزيد من جرائمها، وأدانت الوزارة، في بيان لها، مساء اليوم الأحد، جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الطفل قصي رضوان واكد (14 عاما)، خلال اقتحامها الهمجي لجنين، واعتبرتها امتدادا لمسلسل جرائم القتل خارج القانون وجزءا لا يتجزأ من الاستهداف الإسرائيلي للأطفال الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button