أخباررياضة

بنسعيد يستعرض بدبي التجارب المغربية في مجال الشباب و المشاريع و البرامج

  • استعرض وزير الشباب والثقافة والتواصل ، محمد مهدي بنسعيد ، اليوم الأحد بدبي ، مختلف التجارب المغربية في مجال الشباب والمشاريع والبرامج التي تشتغل عليها المملكة المغربية .
  • تم أمس السبت نشر هبة “لا رجعة فيها” من طرف الدولة الإسبانية للمغرب، في الجريدة الرسمية، والتي تتعلق بالمسرح التاريخي “سرفانتيس” الكبير بطنجة، وبموجب مرسوم، يتعهد المغرب بترميم المبنى بالكامل، مع احترام الهندسة الأصلية، سواء بالواجهة أو من الداخل، والحفاظ على التصميم الأصلي للمسرح. وستنتقل ملكية هذا الصرح الثقافي إلى “المجال الخاص للدولة المغربية” ولا يمكن نقلها إلى طرف ثالث.وتم نقل هذه الملكية من خلال بروتوكول يشكل، من خلال شكله ومضمونه، اتفاقية دولية، ولهذا الغرض، يتعهد المغرب بتحمل جميع تكاليف الترميم والتجديد والإدارة والصيانة والحفاظ على اسم “المسرح الكبير سرفانتس” وصون رمزيته وتاريخه.
  • انتخب، ليلة أمس السبت بأكادير، مولاي إبراهيم العثماني رئيسا للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وذلك لمدة 6 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.
  •  دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، اليوم الأحد بالقاهرة ، إلى ضرورة توحيد الجهود العربية لدعم صمود الفلسطينيين على أرضهم .
  • وأكد الملك عبد الله الثاني ، في كلمة خلال مؤتمر دعم القدس الذي انطلقت أشغاله اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، أن القضية الفلسطينية ستبقى في مقدمة أولويات القضايا العربية ، قائلا ” لا يمكن لمنطقتنا أن تنعم بالسلام والاستقرار والازدهار ، والقضية الفلسطينية تراوح مكانها “.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button