أخبارأخبار سريعةالعالم

منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار انتهاكات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، استمرار انتهاكات إسرائيل، سلطة الاحتلال الاستعماري غير الشرعي، في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها الجريمة الأخيرة البشعة في مدينة نابلس، والتي راح ضحيتها 11 شهيداً وعشرات الجرحى المدنيين.

علّق مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، لافتة على إحدى اللوحات التعريفية، عند مفترق عين الحلوة، بالأغوار الشمالية، تدعو “للانتقام” من الفلسطينيين.

يأتي ذلك في ظل تزايد اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الأغوار الشمالية.وكانت مجموعات من المستوطنين اعتدت اليوم، على المواطنين وممتلكاتهم في عدة مناطق بالأغوار الشمالية.

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شابين من جنين بلاغين لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال سلمت الشابين مرعي أحمد مرعي، ومحمد علام سوقية، بعد احتجازهما على حاجز عسكري.

 شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، إجراءاتها العسكرية جنوب أريحا.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية عن مراسليها بأن قوات الاحتلال احتشدت عند مفترق البحر الميت، جنوب أريحا، وسط تواجد مركبات إسعاف إسرائيلية، ونصبت حاجزا عسكريا في المكان ، وأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل إضاءة في أجواء المنطقة الجنوبية من مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، وسط إغلاق الحاجز الشرقي قرب معبر الكرامة المؤدي للمدينة، وتفتيش مركبات المواطنين.

 أصيب عشرات المواطنين مساء اليوم الاثنين، بالاختناق عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام في منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وصرح الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ”وفا”، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الواقعة جنوب بيت أمر، حيث دارت مواجهات مع عدد من الشبان، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button