أخبارأخبار سريعةالعالم

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل صلاح خواجا وإستشهاد فلسطيني برصاص مستوطن في قلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -فجر اليوم الجمعة-صلاح الخواجا والد معتز الخواجا منفذ عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف في تل أبيب، فيما أعلن عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي قرب مدينة قلقيلية بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الخواجا، وعاثت فيه خرابا وأجرت مسحا هندسيا تمهيدا لهدمه، وتزامن ذلك مع مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المدمع على المحتجين في البلدة,

وتبنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار في تل أبيب أمس الخميس، وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فلسطيني برصاص مستوطن قرب مستوطنة “معاليه شمرون” شرق قلقيلية شمالي الضفة الغربية بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن.

و قالت سلطات الأمن الإسرائيلية إن صفارات الإنذار التي دوت في مستوطنة بيتار عيليت غرب بيت لحم جاءت بعد العثور على حقيبة فيها عبوة ناسفة داخل حافلة دخلت المستوطنة. وقال الجيش الإسرائيلي إنه عثر على آثار تسلل فلسطينيين داخل مستوطنة بيتار عيليت، وحسب ما تتناقله وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن مواطنا فلسطينيا ترك الحقيبة داخل الحافلة وغادرها قبل دخولها المستوطنة المذكورة، كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية إن مستوطنين إسرائيليين اقتحموا بلدة كفر الديك في سلفيت بالضفة الغربية، وحطموا سيارات المواطنين بالتزامن مع إغلاق جيش الاحتلال مداخل البلدة.

وتأتي عملية تل أبيب بعد ساعات من اقتحام قوة إسرائيلية خاصة بلدة جبع، وقالت مصادر محلية إن القوة الإسرائيلية أطلقت النار على مركبة كانت تقل الفلسطينيين الثلاثة بعد أن تسللت إلى داخل البلدة. قال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة جبع ونشرت القناصة على أسطح المنازل، مشيرين إلى أن القوة الخاصة تسللت بمركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية.

المصدر: وكالات +الجزيرة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button