أخبارجهات المملكة

الشرطة الإسبانية تلقي القبض على شخص أساء لأسود الأطلس بمدريد

أشادت مملكة كمبوديا بريادة الملك محمد السادس وبالسياسة الحكيمة الرامية إلى ضمان الازدهار والاستقرار للمملكة.

وأعرب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي بمملكة كمبوديا، براك سوخون، في بيان مشترك صدر عقب لقائه، اليوم الاثنين بالرباط، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن إعجابه بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمغرب.

وقعت يوم الاثنين 27 مارس 2023 في رام الله، وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس، اتفاقية تعاون مع بنك فلسطين، لتقديم خدمة التجارة الإلكترونية (E-commerce) لصالح مشروعات الوكالة، وإتاحة التبرع الإلكتروني لها، وتنفيذ برامج ومناشط اجتماعية واقتصادية وتنموية في مدينة القدس.

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على عامل في أحد فنادق مدريد، وذلك نتيجة نشره تعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي ضد المنتخب المغربي لكرة القدم الذي يقيم في الفندق.

وقالت متحدثة باسم شرطة بلدية مدريد، إن المواطن الإسباني، البالغ من العمر 27 عاما، أوقف في الفندق قرابة منتصف ليل الأحد 26 مارس 2023، وإنه يواجه اتهامات محتملة بارتكاب جرائم كراهية.

وأضافت، من دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل، أنه تم إرسال الشرطة بعد شكوى من مديري الفندق بشأن التعليقات العنصرية المنشورة على الإنترنت.

تعرض القناة الرابعة (الثقافية ) الأربعاء 29 مارس 2023 ابتداء من العاشرة مساء، البرنامج الحواري الجديد “صالون الثقافية” وهو من إعداد وتقديم الإعلامي باسم الهور وإخراج توفيق مستبلد.

ويطرح البرنامج للنقاش في هذه الحلقة الافتتاحية موضوع “أزمة القراءة بالمغرب وتداعياتها، حيث يسعى ضيفا الحلقة إلى التأكيد على أهمية القراءة والمطالعة، باعتبارهما من أهم وسائل وسبل اكتساب المعرفة والثقافة والتنوير،والاتصال المباشر بالمعارف الإنسانية في حاضرها وماضيها، مع مقترحات بدائل للخروج من تفاقم هذا العزوف عن القراءة بالمجتمع.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button