أخبارعين على الخليج

الطاقة والبنية التحتية الإماراتية تعلن عن إعفاء بنسبة 50% من قيمة الغرامات الخاصة بتراخيص النقل البري

ينطلق معرض رمضان للكتاب في نسخته الثانية يوم الخميس المقبل، تحت رعاية الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وذلك في مقر درب الساعي بمنطقة أم صلال، بمشاركة 79 دار نشر ومكتبة من داخل قطر وخارجها.

وقال جاسم البوعينين مدير معرض رمضان للكتاب، إن النسخة الثانية للمعرض التي تقام خلال الفترة من 30 مارس إلى 5 إبريل المقبل، تزخر بالعديد من الأنشطة الثقافية والدينية لليافعين والأطفال، وهو ما ينسجم مع رؤية وزارة الثقافة الهادفة إلى إثراء تجربة الزوار ومواكبة أجواء الشهر الفضيل.

استقبل الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه في الإمارة اليوم، أمين منطقة الحدود الشمالية المعين حديثاً فواز بن صالح المطيري. وهنأ المطيري بمناسبة تعيينه أميناً للمنطقة, متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله.
وجرى خلال الاستقبال بحث ومتابعة عدداً من الموضوعات والخدمات البلدية والتنموية بأمانة المنطقة والبلديات التابعه لها.
وأكد الأمير فيصل بن خالد على ضرورة مضاعفة الجهود في أمانة المنطقة بالتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات ذات الصلة لخدمة المواطن، و بذل المزيد من الجهود والخطط القائمة على التشخيص الدقيق المستند لمنهجيات التحليل الحديثة وذلك لرفع درجتَي الفاعلية والكفاءة.

قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أن قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات “ادارة المكافحة المحلية” تمكن من ضبط شخص وبحوزته (200) جرام من مادة الحشيش المخدرة و(38) قرص من الزينكس و(1) جرام من ماده الشبو و(7) اسلحة نارية مختلفة الأنواع و(2) ميزان حساس وكمية كبيرة من الذخائر وادوات للتعاطي، وذلك من خلال استمرار وتكثيف الحملات الأمنية على مروجي وتجار المواد المخدرة حيث تم احالته والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

 أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية ،اعتماد مجلس الوزراء لقرار الإعفاء الجزئي بنسبة 50% من الغرامات الإدارية المترتبة على شركات ووسائل النقل البري المستفيدة من خدمات النقل البري في نظام خدمات النقل المتعلقة بالتراخيص وبتجديد أو إلغاء البطاقات التشغيلية، والمرتبطة بالقانون الاتحادي رقم (9) لسنة 2011 في شأن النقل البري ولائحته التنفيذية في العام 2013 والقرارات ذات الصلة.

وشمل القرار الإعفاء الجزئي من الغرامات الإدارية التي ترتبت على الشركات ووسائل النقل البري منذ صدور القانون الاتحادي ولائحته التنفيذية وحتى تاريخ 11 نوفمبر 2022.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button