أخبارعين على الخليج

وزير الخارجية السعودي يجري مشاورات مع مسؤول في الاتحاد الأوروبي ووزيري خارجية بريطانيا بشأن الاوضاع في السودان منذ نحو 10

قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، شكر نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، على مساعدة الرياض في إجلاء مواطنين قطريين من السودان.

وأوضحت الوكالة أن بن عبد الرحمن أجرى اتصالاً، اليوم الأحد، بالأمير فيصل تناولا فيه تطورات الأزمة السودانية التي دخلت أسبوعها الثاني.

قال وزير النقل الإيراني، مهرداد بذرباش، إن هيئة الطيران في بلاده تلقت طلباً رسمياً من نظيرتها السعودية، لتسيير 3 رحلات أسبوعياً بين البلدين خارج نطاق رحلات الحج والعمرة.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن بذرباش، اليوم الأحد، أن البلدين أعلنا عزمهما على بذل الجهود لتعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وذلك في إطار تنفيذ الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية والتعاون العلمي.

وتلقى يوم الخميس، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الخميس، اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بحثا خلاله عدداً من الموضوعات بينها تطوير العلاقات في الفترة المقبلة.

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، مشاورات مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ووزيري خارجية بريطانيا وباكستان بشأن وقف القتال الدائر في السودان منذ نحو 10 أيام.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية منفصلة تلقاها الوزير السعودي من المسؤولين الثلاثة وفق بيانات سعودية رسمية.

وقال مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنه اتفق مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، على العمل من أجل دفع السودانيين إلى وقف إطلاق النار.

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، التقى المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، في دبي، أمس السبت، وبحث معه عدداً من الموضوعات.

وأوضحت الوزارة في بيان نقله موقع “روسيا اليوم”، أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء الوضع في اليمن وسوريا والسودان وكذلك في الخليج العربي.

وأضافت: “خلال مباحثات مفعمة بالثقة، جرى تبادل الآراء والتنسيق بشأن قضايا الساعة في الشرق الأوسط، مع التركيز على الحالة الناشئة في اليمن وسوريا والسودان، وكذلك في منطقة الخليج العربي”

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button