إفريقيا

تأسيس المركز الإفريقي للدراسات الاستراتيجية والرقمنة  بطنجة

متابعة عبدالله العبادي

تم مؤخرا بطنجة، وفي اجتماع حضره عدد من الباحثين والمثقفين والأكاديميين، خلق مؤسسة تعنى بالدارسات الإستراتيجية في المجال الاقتصادي والسياسي على المستوى الوطني والإفريقي.
الحاضرون أعلنوا عن ميلاد مركز بحثي يحمل إسم ” المركز الإفريقي للدراسات الإستراتيجية و الرقمنة”، الهدف من إنشاءه خلق جسر للتعاون والتنسيق مع المراكز الوطنية والدولية ذات الاهتمام المشترك من أجل تطوير مجال الأبحاث والدراسات.
كما أعلن المشاركون في التأسيس عن استراتيجية المركز الجديد، متمثلة في نشر كتب ودوريات تعنى بالدراسات الاقتصادية والاجتماعية والرقمنة، مغربيا وأفريقيا، كما اوصوا بعقد ندوات ومؤتمرات وطنية ودولية بشراكة مع هيئات ومؤسسات بحثية داخل الوطن وخارجه.
كما اجمع الحضور على اختيار المحلل الاقتصادي رشيد ساري، كرئيس للمركز لما يتمتع به من خبرة ورصانة فكرية وأكاديمية. كما تم تعيين زهير الخديسي نائبا له، وعلي اشطيب كاتبا عاما للمركز وياسين بوربكة نائبا له، وعادت الأمانة العامة إلى يونس بن شيكرا وأمين المال محمد بوربكة.
وشدد المؤسسون على أهمية آليات الاشتغال للمركز الجديد، والذي سيساهم في تعزيز العمل المشترك مع مكونات المجتمع المدني، خدمة للمجتمع والعمل من اجل النهوض بالتنمية الاقتصادية والرقمنة، محليا وعربيا وقاريا.

رشيد ساري .. رئيس المركز الإفريقي للدراسات الإستراتيجية والرقمنة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button