أخبارإفريقيا

أول اجتماع للحكومة السودانية في بورتسودان

إلتقى رئيس الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان ببعض أعضاء الحكومة الانتقالية في بورتسودان البارحة الاثنين للمرة الأولى منذ بدء الصراع.
ودعا إلى إنهاء التمرد شبه العسكري رافضاً المحادثات بعد أكثر من أربعة أشهر من الحرب الدموية، بينما كان الفريق دقلو قد اقترح يوم الأحد في العاشر من الشهر الجاري خطة بعنوان “رؤية نهضة السودان لدولة جديدة”.
وأشاد وزير الإعلام السوداني خلال هذا اللقاء بالتقدم الذي تشهده القوات المسلحة السودانية “يجب الحفاظ على الجهد المبذول في مختلف القطاعات الإنتاجية سواء كان قطاع الزراعة أو التعدين ومضاعفة الإنتاج لصالح جميع السودانيين”، وأكد جراهام عبد القادر وزير الاتصال والثقافة السوداني، في نهاية اللقاء أن تمرد قوات الدعم السريع في تراجع و النصر قريب جدًا.
ويستمر القتال في الخرطوم، حيث تطلق القوات شبه العسكرية النار على الطائرات المقاتلة التي تحلق في سماء الخرطوم، حسبما ذكر السكان.
وأودت الحرب بحياة ما يقرب من 5000 شخص، وفقاً لمنظمة ACLED غير الحكومية. لكن الحصيلة الحقيقية تكون أعلى من ذلك بكثير، حيث أن العديد من مناطق البلاد معزولة تمامًا عن العالم ويرفض الجانبان الكشف عن خسائرهما.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button