أخبارالرئيسيةجهات المملكة

حورية عراض..مدارس الفرصة الثانية بالجهة الشرقية مشتل لتخريج الكفاءات المهنية

وجدة- منير حموتي
أعطى محمد ديب مدير أكاديمية التربية والتكوين بجهة الشرق والمدير الإقليمي للتربية رفقة مجموعة من الاطر، التربوية، صباح اليوم الإثنين 2 أكتوبر الجاري الانطلاقة الرسمية لمدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد، برسم الموسم الدراسي الحالي، بمدرسة لالة نزهة التي تشرف على تسييرها جمعية الشبيبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور الرئيسة حورية عراض وعدد من أطر الجمعية والمستفيدين من البرنامج المسجلين برسم السنة الحالية.

ووزع مدير الأكاديمية والوفد المرافق له الأدوات المدرسية على عدد من المتعلمين بمدرستي لالة نزهة وعبد الكريم الخطابي، واستمع للشروحات التي قدمتها رئيسة الجمعية، بخصوص برنامج الموسم الجاري.

مدير الأكاديمية يستمع إلى الشروحات

وفي تصريح لها، قالت الرئيسة حورية عراض “إن التكوين يدخل في إطار حرف الاستئناس المهني، تخصص حلاقة وخياطة و حلويات وطبخ، مضيفة أن مدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد التي تشرف عليها الجمعية، تستقبل أزيد من أربعمائة وخمسين مستفيدا من الإناث والذكور، موزعين بين مدرستي لالة نزهة وعبد الكريم الخطابي.

توزيع الأدوات المدرسية على المستفيدن

واستطردت، الرئيسة بالقول، ” ان المتعلمين يستفيدون من 80% من التكوين المهني بالمقاولات و 20 % من التكوين البيداغوجي بالمدارس، و يتوزع المستفيدون في فترة تدريب على عدد من المقاولات،قبل إدماجهم في التكوين المهني بالتدرج متخصص حلواني أو تأهيلي في الحلويات والخبازة، من أجل إدماجهم في سوق الشغل”.

وكانت زيارة مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي للتربية، لهذه المؤسسة التكوينية فرصة للوقوف على المجهود الذي تم القيام به من أجل إنجاح الموسم الدراسي الجديد، خاصة ما تعلق بتاهيل الفضائين/ لالة نزهة وعبد الكريم الخطابي، وإعداد الأفواج بشكل جيد بما يتماشى وموسم واعد بالتفوق والنجاح.

فضاء عبد الكريم الخطابي للتكوين بوجدة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button