أخبارالرئيسيةالعالم

الاتحاد الأوروبي يخفض رسوم التأشيرة للغابون

يدرس الاتحاد الأوروبي إلغاء الزيادة في رسوم التأشيرة للغامبيين. وكانت بروكسل قد تسببت في ارتفاع الأسعار بنسبة 50% في عام 2021. وعلى العكس من ذلك، تم اقتراح إجراءات تقييدية على إثيوبيا.

أضحى المواطنون الغامبيون الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة شنغن لديهم ما يبتسمون بشأنه: لقد اقترحت المفوضية الأوروبية بالفعل تخفيض رسوم طلباتهم، وفقًا لموقع SchengenVisaInfo.

وتدرس المؤسسة إلغاء الزيادة في الرسوم المقررة في عام 2021. وسيدفع المواطنون الغامبيون 80 يورو فقط بمجرد اعتماد الإجراء، بدلاً من 120 يورو اليوم. 

ويرجع هذا التخفيض إلى التقدم الذي أحرزته غامبيا في إعادة مواطنيها المقيمين بشكل غير قانوني في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، حسبما تحدد SchengenVisaInfo.

وزادت بروكسل في عام 2021 رسوم التأشيرة لتشجيع غامبيا على استعادة مهاجريها غير الشرعيين. كما تم تمديد فترة معالجة الطلبات وتعليق منح تأشيرات الدخول المتعددة. وكانت السنغال أيضًا مستهدفة بهذه القيود.

إثيوبيا تسير في الاتجاه المعاكس

اتخذت المفوضية الأوروبية علاوة على ذلك نهجا معاكسا ضد إثيوبيا. واقترحت الهيئة فرض قيود على منح التأشيرات لمواطني هذه الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، وذلك في إطار إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين.

ويمكن أن تزيد أوقات المعالجة بشكل ملحوظ من 15 إلى 45 يومًا ويمكن تعليق تأشيرات الدخول المتعددة مرة أخرى.
وأحيانًا ما يتخذ توزيع تأشيرات شنغن مظهر العمل الحقيقي، وتدفع بعض الدول مبالغ طائلة في رسوم المعالجة للحصول على التذكرة الثمينة.

وتعد الجزائر أكبر دولة منفقة في إفريقيا ، حيث ينفق مواطنوها أكثر من 15.7 مليون دولار للحصول على تأشيرة أوروبية في عام 2022، حسبما أفادت معلومات تأشيرة شنغن مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button