أخبارالرئيسيةالعالم

خدمة رائدة لإيلون ماسك في إفريقيا

إيلون ماسك ليس فقط أغنى رجل في العالم. في الواقع، يعد مواطن بريتوريا من بين الشخصيات الرائدة في الشخصيات الأكثر نفوذاً على هذا الكوكب. ولا بد من القول أن الملياردير يشارك بنشاط من خلال شركاته المختلفة في تشكيل عالم الغد، ومن خلال شركاته مثل Tesla وX (Twitter سابقًا) وSpaceX ، يقدم إلون ماسك أساليب ثورية تغير قواعد اللعبة.
وتعتبر Starlink خدمة أخرى من الملياردير. وتنتشر شبكة الأنترنت عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم وتقدم خدمة أنترنت فريدة من نوعها. في الواقع، لا يستخدم Starlink الألياف الضوئية أو هوائي الترحيل، ولكنه يعتمد على شبكة الأقمار الصناعية.
ويبدو لذلك مع هذه العملية، أن الاتصال سلس للغاية ولا يعتمد على قيود أرضية معينة. تتوفر خدمة إلون ماسك حتى الآن في أكثر من 5 دول في إفريقيا: نيجيريا، رواندا، موزمبيق، كينيا، ملاوي . وقد أضيفت للتو دولة أخرى من الجنوب الإفريقي إلى القائمة، وهي زامبيا.
تم الإعلان يوم الخميس 5 أكتوبر على حساب X (سابقًا) التابع لـ Starlink. وستكون بحسب الشركة الأمريكية خدمة الأنترنت عبر الأقمار الصناعية متاحة في زامبيا بسعر 770.5 كواشا زامبية (36.3 دولارًا) شهريًا. سيتم تضمين سعر قدره 10,774 كواشا (507.5 دولارًا) للمعدات الفردية.
 تعد شركة Starlink الزامبيين بأنهم سيستفيدون الآن من سرعات الأنترنت العالية جدًا لتنفيذ الأنشطة المختلفة عبر الأنترنت، من الألعاب عبر الإنترنت، ومكالمات الفيديو، ومؤتمرات الفيديو ، لن يواجه الزامبيون بعد الآن قيودًا على تنفيذ أنشطتهم. وخطت زامبيا للتو خطوة كبيرة إلى الأمام في عملية الاتصال واسعة النطاق.
ستتمكن في الواقع، مع Starlink، الآن المناطق النائية التي لم يكن لديها إمكانية الوصول إلى الأنترنت من الاتصال بالعالم. وسوف تنفتح آفاق جديدة أمام هؤلاء السكان في المناطق المعزولة، وهذا سوف يساعد على تحفيز الاقتصاد وتعزيز التجارة البينية. ويأتي نشر الخدمة التي اقترحها إيلون موسك نتيجة مناقشات مكثفة مع السلطات الزامبية.
بدأت المفاوضات منذ شتنبر 2022، وبعد هذه العملية، منحت الحكومة الزامبية رخصة تشغيل لشركة Starlink. الشركة لديها طموحات كبيرة لأفريقيا. وتهدف إلى تغطية 23 دولة بحلول نهاية عام 2023. وقد أقامت شراكات استراتيجية مع الموردين في القارة من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من البلدان الإفريقية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button