أخبارإفريقياالرئيسيةالعالم

بيل جيتس يشيد بجهود السينغال في مجالي البحث والإبتكار

شدد على أن الابتكار يمثل أولوية قصوى في السنغال، البلد الغني بالأفكار الملهمة التي يمكنها تحسين الحياة وإنقاذ الأرواح. وأشاد بشكل خاص بالتقدم الذي أحرزته البلاد في الحد من وفيات الرضع وتحسين التغذية.

يرحب بيل جيتس بجهود السنغال في مجال البحث والابتكار، مؤكدا على أهمية الابتكار في البلاد.
يتواجد مؤسس مؤسسة بيل وميليندا جيتس حاليًا في السنغال لحضور الاجتماع السنوي للتحديات الكبرى لعام 2023، وهو حدث يعقد لأول مرة في غرب إفريقيا.
وأعرب بيل جيتس في بيان حماسي عن سعادته بتواجده في السنغال لحضور هذا الاجتماع السنوي الفريد.
وشدد على أن الإبتكار يمثل أولوية قصوى في السنغال، البلد الغني بالأفكار الملهمة التي يمكنها تحسين الحياة وإنقاذ الأرواح. وأشاد بشكل خاص بالتقدم الذي أحرزته البلاد في الحد من وفيات الرضع وتحسين التغذية.
وسلط بيل جيتس الضوء على دور السنغال في تعزيز الإبتكار العلمي في إفريقيا. 
وتلتزم الدولة بنشاط بتعزيز النظام البيئي للبحث والتطوير، فضلاً عن تعزيز العلوم والإبتكار في جميع أنحاء القارة.
وأعرب الملياردير عن حرصه على الإستماع إلى العلماء والخبراء في السنغال وفي جميع أنحاء إفريقيا الذين يعملون على التصدي للتحديات العالمية الملحة مثل الملاريا والتكيف مع تغير المناخ ووفيات الأطفال.
وشدد على أهمية التعاون الدولي في حل هذه المشاكل الحاسمة. وفيما يتعلق بالشراكة بين مؤسسته والسنغال، قال بيل جيتس إن العمل على التحديات الكبرى هو أحد الجوانب العديدة لشراكة طويلة الأمد وعالية التأثير.
وأعلن أن المؤسسة تخطط العام المقبل لفتح مكتب في داكار لمواصلة العمل على أولويات الصحة والتنمية العالمية التي يمكن أن تغير حياة الناس في المنطقة وخارجها.
وأشار بيل جيتس إلى العلاقة الطويلة التي تربط مؤسسته بمعهد باستور في داكار. ويعتزم زيارة المعهد للاطلاع على أحدث أعمال علمائه. 
وتعاونت المؤسسة مع معهد باستور في داكار لأكثر من عشر سنوات، مع التركيز على الأبحاث وبناء قدرات الموظفين ومراقبة الأمراض وبرامج الإنتاج الحيوي.
ويعملون حاليًا على تطوير لقاحات جديدة ضد داء الشيغيلات، وهو مرض إسهال مميت يصيب مئات الآلاف من الأطفال كل عام.
وسلط بيل جيتس الضوء على أهمية الشراكات مثل تلك الموجودة في السنغال في تعزيز خط الإبتكار في مجال الصحة العالمية. وأعرب عن تطلعه إلى التأثير المحتمل لهذه الإبتكارات على الصحة في السنوات القادمة، مؤكدا التزام مؤسسته المستمر بعالم أكثر صحة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button