أخبارإفريقياالرئيسية

قاض في السنغال يلغي شطب سونكو من القوائم الانتخابية

ألغى قاض في زيغينشور، مساء الخميس، شطب المنافس المسجون عثمان سونكو من القوائم الانتخابية في السنغال، مما منعه من الترشح للرئاسة.
وكانت المديرية العامة للانتخابات قد رفضت مؤخرا أن تسلم لممثل عثمان صونكو النماذج التي ستستخدم في جمع التمويلات اللازمة للترشح. ووفقاً لمحاميه، فإن هذا القرار الذي اتخذته محكمة زيغينشور يجب أن يكون له أثر فوري ويسمح لهم باستعادة استماراته.
وقال الوكيل القضائي للدولة، في بلاغ صحفي نشرته المواقع الإعلامية، أن الدولة ستقدم استئنافا ضد قرار القاضي وأن عثمان سونكو لا يزال غير قادر على الترشح.
وطعن محامو السيد سونكو في عزله يوم الخميس أمام محكمة في زيغينشور، المدينة التي يشغل منصب عمدة المدينة والتي تم إدراج اسمه فيها. تم تقديم هذا الإجراء من قبل جزء من الصحافة على أنه يمثل الفرصة الأخيرة للخصم للترشح.
وسُجن عثمان سونكو في نهاية يوليوز بتهم أخرى، من بينها الدعوة إلى التمرد، والتآمر الإجرامي المرتبط بمشروع إرهابي، وتعريض أمن الدولة للخطر.
ويقول محاموه أن موكلهم، الذي تم اعتقاله منذ إدانته في يونيو، يجب إعادة محاكمته وأن إدانته ليست نهائية، ويحتجون بالنصوص النافذة بشأن التغيب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button