أخبارالرئيسيةثقافة و فن

إقامة فنية بتداعيات إبداعية تجعل الفنان التشكيلي بكاي مكاوي على منصة الإستثناء

تنظم جمعية “ركن الفن للتنمية” بدعم من وزارة الشباب والثقافة والاتصال، إقامة فنية موسومة ب”تداعيات إبداعية ” من 17 إلى 21 نونبر2023 في فيلا الفنون بمدينة وجدة.
وتروم الفعالية التي تعد سابقة من نوعها بجهة الشرق، إلى استقطاب فنانين وأدباء وشعراء من ربوع المملكة المغربية ، باعتبار الريشة والألوان والكلمة ، نيازك تضيء سماوات الإبداع والإبتكار، وتجس نبض الإلهام في فلسفة إنسانية كونية ،تلتئم أطيافها بتجارب فنية ثرية .
وإيمانا من الجهة المنظمة بتأثير الصناعات الثقافية والإبداعية، في استدامة المجتمع والعالم برمته، ومساهمتها في الإقتصاد المعرفي ، ارتأت نسج توليفة فنية، جمعت أربعة فنانين متفردين رؤى ونتاجا، بمشاركة الفنانة التشكيلية “سعاد بياض” الحاصلة على جائزة بورجي 2017، والفنان التشكيلي “عبد العزيز عبدوس”مؤسس ورئيس جمعية الفن للجميع وماريا قرمادي مفتشة معرض الفنون المغرب باريس، والفنان التشكيلي “مكاوي البكاي”المدير التنفيذي لفيلا الفنون بوجدة، ارتقاء بالصناعة الإبداعية نحو مدارج الإستثمار والتغيير .
ويتنوع برنامج الإقامة الفنية بين خرجات ميدانية بالمدينة العتيقة،وورشات تكوينية ومعارض لفائدة أطفال فيلا الفنون وذووي الهمم الخاصة، وندوات من تأطير الناقد الفني أحمد الفاسي موسومةب”الحتمية الطلائعية في زمن الشتات الإبداعي “وسمر موسيقي وقراءات شعرية لجهابذة جهة الشرق .
وتعد الإقامة الفنية التي بزغت شمسها بعاصمة الثقافة العربية مدينة وجدة ، حدثا فريدا ومنصة عتيدة لأفكار ملهمة، تروي ظمأ الفنان والولهان .
للمزيد من المعلومات المرجو التوااصل:
البكاي مكاوي المدير التنفيذي لفيلا الفنون وجدة
00212667086628
العنوان 16 زنقة الينبوع ،حي القدس وجدة
Villa des arts Oujda16 @gmail.com

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button