أخبارالرئيسيةمال و أعمال

G.Energy تفتتح مصنعًا للطاقة الكهروضوئية ل FIT Voltaira Morocco في طنجة

ستمكن الشركة، المتخصصة في تصنيع كابلات السيارات والدراجات الإلكترونية، من تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وخفض تكاليف الطاقة وتعزيز قدرتها التنافسية.

افتتحت شركة Gaia Energy مصنعًا للطاقة الكهروضوئية بقدرة 386.41 كيلووات يقع على سطح مصنع أسلاك السيارات FIT Voltaira Morocco الواقع في المنصة الصناعية طنجة المتوسط.
سيسمح المصنع للشركة، المتخصصة في تصنيع كابلات السيارات والدراجات الإلكترونية، بتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وخفض تكاليف الطاقة وتعزيز قدرتها التنافسية، حسبما أشارت شركة Gaia Energy في بيان صحفي.
“نحن فخورون بافتتاح هذه المحطة الكهروضوئية اليوم، الأمر الذي يمثل خطوة مهمة في التزامنا تجاه البيئة”، وأضاف نبيل زروق، المدير العام لشركة FIT Voltaira المغرب، “نحن مقتنعون بأن هذا التثبيت سيكون مفيدا لشركتنا وللمجتمع المحلي على حد سواء”.
وأكد مندير زنيبر، من جانبه رئيس شركة غايا للطاقة، أن تحقيق هذا المشروع “يوضح التزامنا الراسخ بتحول الطاقة. نحن مقتنعون بأن كل مبادرة في مجال الطاقات المتجددة مهمة وتخلق تأثيرًا إيجابيًا على بيئتنا. وهذا الإنجاز هو مجرد خطوة واحدة من بين العديد من الإنجازات على طريق إزالة الكربون وبناء عالم أكثر صداقة للبيئة”.
تعد شركة Gaia Energy، التي تم إنشاؤها في عام 2009، واحدة من أكبر مطوري مشاريع الطاقة المتجددة في إفريقيا، وتتواجد في حوالي عشر دول إفريقية ولديها مشاريع تزيد عن 6 جيجاوات في مجال الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح.
وتقوم أيضًا بتطوير العديد من المشاريع واسعة النطاق في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، مع خط أنابيب يضم 8 مشاريع بقدرة إجمالية تبلغ 60 جيجاوات في جميع أنحاء القارة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button