أخبارالرئيسيةالعالم

إيران تنفي مسؤوليتها عن مقتل جنود أمريكيين

نفت إيران مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرض له جنود أمريكيون في الأردن بطائرة مسيرة، فجر أمس الأحد، وأسفر عن مقتل ثلاثة منهم، وأكدت إيران على لسان وزير المتحدث باسم خارجيتها “ناصر كنعاني” أنها لا تسعى إلى “توسيع” النزاع في الشرق الأوسط.

وأضاف ذات المصدر أن “جماعات المقاومة في المنطقة لا تتلقّى أوامر من إيران في قراراتها وتصرّفاتها”، مشيرا أن إيران لا تتدخّل “في قرارات هذه الفصائل بشأن كيفية دعم الشعب الفلسطيني أو الدفاع عن نفسها وشعب بلدها ضد أيّ عدوان واحتلال … وتقرّر أفعالها بناء على مبادئها الخاصّة”.

وبخصوص الاتهامات الأمريكية والغربية الموجهة لإيران، قال كنعاني إنّ هذه الاتّهامات تظهر ان بعض الدول “متأثّرة بأطراف ثالثة بما في ذلك النظام الصهيوني قاتل الأطفال”، معتبرا أن “تكرار هذه الاتهامات من دون دليل… مؤامرة لمن يرون أن مصلحتهم تكمن في جر أميركا إلى معركة جديدة في المنطقة وتحريضها على توسيع الأزمة وتأجيجها من أجل التغطية على مشاكلهم”.

جدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان قد توعد برد صارم على هذه الهجمات، وحمل إيران مسؤولية الهجوم، كما ندد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بـ”شدة” بالهجوم، ودعا إيران إلى “خفض التصعيد في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button