أخبارالرئيسيةقضاء وقانون

تأجيل محاكمة نائب رئيس مقاطعة جنان الورد بتهم الارتشاء وسط فضائح فساد مالي تهز فاس

فاس/ حنان الطيبي

علم من مصادر موثوقة، أن الغرفة الاستئنافية لجنايات المال بمحكمة الاستئناف في فاس قررت يوم الأربعاء، تأجيل نظر القضية المتابع فيها جواد المرحوم، النائب الأول لرئيس مقاطعة جنان الورد.

وبحسب ذات المصادر، فقد تم تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 21 فبراير الجاري، وذلك على خلفية الإضراب الذي شنه موظفو وزارة العدل.

وكانت الغرفة الجنائية الابتدائية قد أدانت المرحوم بتهمة “الارتشاء”، وحكمت عليه بالسجن النافذ لمدة سنة ونصف، إضافة إلى غرامة مالية نافذة بقيمة 20 ألف درهم.

الوكيل العام للملك قدم متابعة قضائية ضد النائب الأول لرئيس مقاطعة جنان الورد بتهمة “الارتشاء”، على إثر تورطه في عدة قضايا تتعلق بالفساد المالي، حيث كان يستغل موقعه في ابتزاز ضحايا مقابل منحهم تراخيص ووثائق إدارية تخص التعمير بالمقاطعة.

المصادر أشارت إلى أن المبالغ المالية التي حصل عليها المرحوم من جرائمه تجاوزت 10 مليون سنتيم، وتم حجز 15 ألف درهم منها من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التي ألقت القبض عليه متلبسًا بالارتشاء.

ووجهت النيابة العامة المتهم إلى الغرفة الجنائية الابتدائية في حالة اعتقال بسبب جسامة الجرائم المرتكبة، ورغم طلب الدفاع منح موكله السراح المؤقت مقابل كفالة مالية، إلا أن خطورة الأفعال المنسوبة إليه أدت إلى رفض الطلب من قبل الوكيل العام للملك.

في هذه القضية، استعان الوكيل العام للملك بالمادة 73 من قانون المسطرة الجنائية، معتبرًا القضية جاهزة للحكم دون الحاجة لإجراء تحقيق إضافي مع المتهم، قبل أن يحال مباشرة إلى الغرفة الجنائية الابتدائية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button