أخبارالرئيسيةسياسة

أسماء اغلالو تستقيل وفتيحة المودني الابرز لخلافتها على رأس مجلس الرباط

نقلت عمدة الرباط اغراضها الشخصية من مكتب مجلس الرباط في تجاه الإعلان رسميا عن استقالتها اليوم الاربعاء، بحسب مصادر جد مقربة،و حسب معلومات تم الحصول عليها من مصادر حزبية، يبدو أن الشخصية الأبرز المرشحة لخلافة أسماء اغلالو، رئيسة بلدية الرباط التي تواجه عزلة سياسية كبيرة بعد خسارتها الأغلبية، هي امرأة معروفة في العاصمة.

وفقاً للمعلومات الأولية، يبدو أن خليفة اغلالو هي فتيحة المودني، العضوة بالمجلس البلدي والتي تتمتع بكفاءة عالية وتدير شركتها الخاصة ولها خبرة في قطاع المال والأعمال، وهي تنتمي إلى نفس الحزب الذي تنتمي إليه العمدة المنتهية ولايتها.

المودني، عضوة في حزب الأحرار، لعبت دورًا محوريًا في تشكيل بعض مجالس المقاطعات في الرباط، ونجحت في جلب خبراء الانتخابات من حزب الأصالة والمعاصرة إلى حزب الأحرار.

فتيحة المودني هي ابنة علي المودني، رجل الأعمال المعروف في قطاع الصيد البحري والأشغال العامة من منطقة تافراوت، وهو يُعد من الشخصيات البارزة في عالم الأعمال التي تظهر دعمها للبلاد في أوقات الأزمات، حيث ساهم أيضًا في صندوق الدعم لجائحة كورونا والزلازل. كما كانت شركته مسؤولة عن تجهيز ساحة المشوار في العيون بمناسبة زيارة الملك الحسن الثاني في عام 1985، احتفاءً بمرور عشر سنوات على المسيرة الخضراء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button