أخبارالرئيسيةمال و أعمال

فندق فخم يملكه ملياردير سعودي يباع في صفقة ضخمة بالدار البيضاء

وسط أزمة تصفية قضائيةأصدرت المحكمة التجارية في الدار البيضاء قرارا ببيع فندق أفانتي، الذي كان يُعرف سابقًا بفندق سامير، وهو ملك للملياردير السعودي محمد الحسين العمودي. هذا القرار يأتي ضمن إجراءات تصفية شركة سامير القضائية، حيث سبق وأن قامت نفس المحكمة بوضع يدها على أصول العمودي، صاحب مصفاة سامير، منذ ثلاث سنوات.

شركة “Aylis fdala” هي من نالت صفقة شراء الفندق، المقام على كورنيش المحمدية ويتميز بتصنيفه كفندق من فئة الأربع نجوم ويضم حوالي 157 غرفة، بمبلغ 165 مليون درهم.

في سياق متصل، كانت المحكمة التجارية بالدار البيضاء قد بدأت بمحاولة بيع أسهم أصحاب مصفاة سامير لتكرير البترول في مزاد علني مع بداية العام 2023، كجزء من الإجراءات القضائية لتصفية الشركة، لكن المزاد لم يجتذب عروضاً مناسبة، مما أدى إلى تأجيله.

من الجدير بالذكر أن مصفاة سامير لتكرير البترول تخضع حالياً للتصفية القضائية، وهناك دعوات من مؤيدي المصفاة للدولة لتأميمها كما فعلت دول متقدمة أخرى. ردت الحكومة على هذه الدعوات من خلال وزيرة الانتقال الطاقي، ليلى بنعلي، التي صرحت في البداية بأن البلاد لا تحتاج إلى المصفاة، لتعود وتبين أن وزارتها تقوم بدراسة خيارات لإيجاد حلول تحفظ مصالح الدولة والعاملين بها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button