أخبارالرئيسيةقضاء وقانون

القضاء يفتح تحقيقا في قضية تشكيل”عصابة إجرامية” من داخل هيئة مراقبة التأمينات

الحدث الافريقي- حنان الطيبي

بعد فترات من الانتظار، أصدرت النيابة العامة بياناً ببدء التحقيقات الأولية في قضية تشكيل “عصابة إجرامية” من قِبل بعض الموظفين والمسؤولين بالمؤسسة المكلفة بمراقبة التأمينات والاحتياطات الاجتماعية في الرباط، استناداً إلى شكوى قدمتها الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية في المغرب.

و تلقت الهيئة إخطارا من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف في الرباط، يفيد بـ”افتتاح تحقيق أولي من قِبل الوكيل العام بمحكمة الاستئناف في أكادير، بموجب تفويض قضائي، حول الشكوى المقدمة في 23 فبراير 2024 بخصوص تشكيل عصابة إجرامية من بعض الموظفين والمسؤولين بالمؤسسة في الرباط”.

يونس بوبكري، المنسق الوطني للجنة الوطنية للخبراء والقوانين بالهيئة المذكورة، رحب بخطوة النيابة العامة بافتتاح التحقيق الأولي كخطوة إيجابية، مشيراً إلى أن الملف كان موضوع معرفة منذ سنوات.

بوبكري أضاف أن الهيئة جاهزة تماماً لتقديم البراهين ضد المتهمين بارتكاب جرائم خلال الاستماع إليهم، معرباً عن تفاؤله بأن الإجراءات القضائية ستضع حداً للجرائم الخطيرة التي يرتكبها الموظفون في هذه المؤسسة الحيوية.

وأشار إلى أن الملاحقة القضائية لهؤلاء الموظفين والمسؤولين ستحول دون قدرتهم على مواصلة أنشطتهم الإجرامية بحرية في قطاع مالي حساس بالبلاد.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button