أخبارالرئيسيةتقارير وملفات

أمريكا تعرض مكافأة 10 ملايين دولار لمعلومات عن عصابة القرصنة “القط الأسود”

أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار لأي شخص يستطيع تقديم معلومات تفضي إلى عصابة القرصنة “القط الأسود”، والتي نفذت هجمات ضد قسم التكنولوجيا في مجموعة يونايتد هيلث، مما أثر بشكل كبير على عمليات تسديد المطالبات التأمينية عبر الولايات المتحدة. وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، هذه العصابة مسؤولة عن تعطيل شبكات الحاسوب في البنى التحتية الحيوية داخل الولايات المتحدة وخارجها.

يونايتد هيلث، من جانبها، أفادت الأسبوع الماضي بأنها بدأت بمعالجة تراكم المطالبات الطبية التي تجاوزت الـ14 مليار دولار، بعد استعادة خدماتها الإلكترونية التي توقفت بسبب هجوم إلكتروني تسبب في إرباكات ملحوظة ابتداءً من أواخر فبراير. تشينج هيلثكير، القسم التكنولوجي ليونايتد هيلث، يلعب دورًا محوريًا في إجراء عمليات الدفع من شركات التأمين للمواطنين، وتسبب التوقف الذي أحدثه الهجوم الإلكتروني في حرمان بعض المرضى والأطباء من أموالهم في حالات معينة.

المراكز الصحية المجتمعية، التي تخدم أكثر من 30 مليون مريض فقير وغير مؤمن عليهم، تأثرت أيضًا بشدة. في وقت سابق من هذا الشهر، ادعت العصابة أن يونايتد هيلث قد دفعت فدية قدرها 22 مليون دولار لاستعادة أنظمتها، لكن لم يتضح ما إذا كانت “القط الأسود” قد أوفت بوعدها. بعد الاختراق مباشرة، نشرت العصابة بيانًا صحفيًا مزورًا على موقعها الإلكتروني يدعي أنه تمت مصادرته من السلطات، مما أوحى بأنها قد أنهت عملياتها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button