أخبارمجتمع

خبرة العمل الجمعوي هاجس الفرع الدولي للفيدرالية المغربية بوجدة

يتواصل حضور الفرع الدولي لليفدرالية المغربية الدولية لجمعيات المجتمع المدني ومن خلاله تتكاثف جهود فروعها بالمغرب من أجل تواصل أفضل وتنسيق أنجع لتنفيذ وتنزيل الأهداف المشتركة.
وفي نفس السياق، يستقبل فرع جهة الشرق للفيدرالية “حسن مگرز “رئيس الفرع الدولي للفيدرالية الأربعاء 13 أبريل بمدينة وجدة. ويندرج هذا اللقاء في سياق تعميم تجربة الفرع الدولي على مستوى العمل الميداني ورسم معالم برنامج عمل طموح بجهة الشرق مع شركاء الفيدرالية.

كما تم الإستماع إلى حسن مگرز من خلال بسطه لتجربة الفرع الدولي على مستوى الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتثمين دور الديبلوماسية الموازية، حيث قام الفرع الدولي بتنسيق جهوده برفع دعوى قضائية ضد جبهة البوليساريو بسبب تجنيدها للأطفال بمخيم العار وإستغلالهم من قبل العصابة.
كما وقف الفرع الجهوي للفيدرالية على المجهودات التي قام بها الفرع الدولي من أجل استقبال الطلبة المغاربة الهاربين من أوكرانيا بسبب الحرب إذ تم استقبالهم ببلجيكا وقدمت لهم كل المساعدات الضرورية من إيواء وإطعام والترافع بما يسمح به القانون من أجل صيانة حقوقهم باستكمال دراستهم.

كما كانت مناسبة للدفع بمسيرة الفرع الجهوي بجهة الشرق لتسطير برنامج عمل يخدم أهداف الفيدرالية ويقوي حضور جمعيات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button