أخبارالرئيسيةجهات المملكة

أحدث الاتجاهات في علم البيانات محور مؤتمر دولي بخريبكة

انطلقت الثلاثاء بمدينة خريبكة، أشغال النسخة الثانية من “DATAVERSE”، وهو حدث هام يخصص لاستكشاف أحدث الاتجاهات في علم البيانات والشركات الرائدة في هذا المجال.

وتسلط الدورة الثانية للمؤتمر التي تنظمها شعبة الرياضيات والإعلاميات بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة ، الضوء على أحدث التمظهرات والاتجاهات في مجال البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والتحليل التوقعي والأمن السيبراني.

تعد أيام DATAVERSE حدثا رئيسيا في علوم البيانات على المستوى الوطني، وتتوخى أيضا جمع عدد كبير من الباحثين والمتحدثين والمهنيين بهدف تبادل التجارب والخبرات حول أحدث التطورات الرقمية.

وأكد مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة محمد ساجد الدين، في كلمة له، أن أهداف هذه التظاهرة تنسجم مع أهداف المناظرات الجهوية للميثاق الوطني لتسريع تحويل منظومة التعليم العالي، مذكرا بأن ميدان علوم البيانات يوفر فرص عمل مستقبلية لمهندسي هذه المدرسة.

وأشار إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في تحفيز روح المبادرة المقاولاتية وتسهيل اندماج الخريجين الشباب في عالم الشغل، إضافة إلى مساهمتها في تعزيز دعائم البحث العلمي.

وخلال هذا الحدث الذي يستمر يومين، سيشارك طلبة المدرسة في مسابقة تحدى علم البيانات Data Challenge، والتي ستضم عدة فرق مكونة من شخص واحد إلى 3 أشخاص، يهدف كل منهم إلى مساعدة المقاولة على ايجاد حل لاشكالية قائمة و اتخاذ القرار الملائم .

كما يوفر هذا الحدث لطلبة هذه المؤسسة فرصة مثالية لاجراء تداريب داخل شركات رائدة في مجال علم البيانات، مما يسهل بالتالي اندماجهم في الحياة العملية.

ويتيح مؤتمر Data verse أيضا بيئة مواتية للتواصل وفرص التطوير المهني من خلال الجمع بين عدد أكبر من المهنيين والأشخاص المهتمين بمجالات علوم البيانات والرقمنة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button