أخباررياضة

انتصارات وأحداث مميزة في العالم الرياضي الأفريقي والأوروبي

مشاهدينا الكرام مرحبا بكم في هذا الموجز الرياضي على قناة الحدث الإفريقي.

نستهل موجزنا الرياضي من أفريقيا ، حيث فاز نهضة بركان على الملعب المالي بنتيجة هدفين لهدف في مباراة ضمن كأس الكونفدرالية حيث سيطر الفريق المغربي على اللعب في الشوط الأول وأحرز هدفين. وحاول الملعب المالي التعويض في الشوط الثاني، لكن نهضة بركان استمر في السيطرة، وانتهت المباراة بتقدمهم بنتيجة هدفيه لهدف، محتلين المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

وفي دوري أبطال أفريقيا فاز أسيك ميموزا الإيفواري على الوداد الرياضي بهدف من تسجيل سانكارا كاراموكو في الدقيقة 73. و بهذه النتيجة، يحتل أسيك ميموزا صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.
وفي افريقيا دائما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن إطلاق مركز “الكاف” للأبحاث، الذي يهدف إلى دعم الاتحادات الأعضاء في مشروعات التنمية، ويركز المركز على جمع المعلومات واستخدامها لتعزيز كرة القدم الأفريقية.

سيتم إجراء مشروع تجريبي عبر اتحادات المناطق الستة لتقديم رؤى حول تجربة كرة القدم الأفريقية للشباب.
وبالانتقال إلى الدوريات الأوروبية الكبرى إنضم محمد صلاح الدوليى المصري إلى قائمة تاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مساهمته في فوز ليفربول على فولهام، حيث قدم أداءً مميزًا وصنع هدفًا في المباراة، محققًا إسهامًا بهدف على الأقل في 16 مباراة متتالية على ملعب فريقه ، وهو إنجاز يشارك فيه فقط آلان شيرار وتييري هنري في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
وحسم التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق نتيجة مباراة توتنهام ومانشستر سيتي، في إطار منافسات الجولة 14 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز امس الأحد.

إنضم مبابي الى كبار الهدافين في اوروبا خلال فوز باريس سان جيرمان على لوهافر بنتيجة 2-0 في الدوري الفرنسي، و أحرز نجم الفريق، كيليان مبابي، هدفًا، ليصل بذلك إلى 15 هدفًا في الموسم الحالي. ووفقًا لشبكة “سكواكا”، فقط ثلاثة لاعبين تمكنوا من تسجيل 15 هدفًا على الأقل في الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية هذا الموسم، وهم: هاري كين (18 هدفًا) مع بايرن ميونخ، سيرهو جيراسي (16) مع شتوتخارت، وكيليان مبابي (15) مع باريس سان جيرمان.
ومن الدوري السعودي للمحترفين نختم موجزنا حيت أفادت تقارير صحفية سعودية بأن مدرب منتخب السعودية، روبِرتو مانشيني، أيّد اقتراحًا مثيرًا من مدرب نادي الفتح، سلافين بيليتش، حول نقل اللاعبين الدوليين من الفرق الكبرى لضمان مشاركتهم بانتظام، وهو اقتراح تم مناقشته في اجتماع رابطة الدوري السعودي.
وايد مانشيني هذا الاقتراح، مع التركيز على إعطاء الفرص للاعبين الدوليين الذين يلعبون بصفة أساسية في أنديتهم. كما تمت مناقشة روزنامة الدوري السعودي المقبلة وعدد التوقفات خلال هذا الاجتماع.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button