أخبارأخبار سريعةالرئيسية

وزارة التعليم العالي توقع اتفاقية شراكة مع “إنجاز المغرب” لتحفيز روح المقاولة لدى الطلبة

تحرير (نعيمة وكاك) متدربة

  • أكد منظمو الدورة السابعة للملتقى الدولي لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة، المقرر بمدينة مراكش ما بين 6 و11 مارس الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، أن المشاركة في هذه الدورة ستكون منافسة على حجز بطاقة التأهل لبطولة العالم باريس 2023 والألعاب البارالمبية باريس 2024.
  • ناقش المشاركون في أشغال الجمعية البرلمانية للفرنكفونية، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، تحدي إقرار المساواة بين الجنسين على ضوء التزام الدول بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
  • بلغ مجموع تدخلات الوحدات التابعة لمصالح الوقاية المدنية على مستوى جهة فاس – مكناس خلال سنة 2022 ما مجموعه 64 ألفا و855 تدخلا، أي بمعدل 177 تدخلا في اليوم.
  • انعقدت، اليوم الأربعاء، بتحناوت (إقليم الحوز)، أشغال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لتانسيفت، برسم سنة 2022، برئاسة وزير التجهيز والماء، نزار بركة.
  • جرى اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية – إطار للشراكة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وجمعية “إنجاز المغرب”، تهدف أساسا إلى تحفيز روح المقاولة لدى الطلبة وتحسين قابليتهم للتشغيل.

كما تتوخى هذه الاتفاقية – الإطار، التي ترأس حفل توقيعها وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إلى إرساء آليات للتعاون لتمكين الطلبة من الاستفادة من برامج “إنجاز المغرب” من أجل تحفيز روح المقاولة لديهم وتحسين قابليتهم للتشغيل.

  • لقي 8 أشخاص مصرعهم، وأصيب 2025 آخرون بجروح، إصابات 63 منهم بليغة، في 1500 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 فبراير المنصرم.
  • وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر.
  • بلغ مجموع تدخلات الوحدات التابعة لمصالح الوقاية المدنية على مستوى العمالات والأقاليم التابعة لجهة الشرق خلال سنة 2022 ما مجموعه 59 ألفا و934 تدخلا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button