أخبارمال و أعمال

البرازيل تتألق في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بمكناس 2023

أبرزت غرفة التجارة العربية البرازيلية (CCAB)، أن البرازيل عرضت بالمعرض الدولي لمكناس 2023 ما لا يقل عن 11 شركة برازيلية منتجات مختلفة مثل البن والفلفل الأسود والقطاني والدواجن والآلات الزراعية، بهدف إكتساح السوق المغربية.
وأكدت فرناندا باتازار مديرة العلاقات المؤسسية في CCAB، أن المغرب يمثل سوقا محتملة للبرازيل والتجارة الثنائية في تزايد مستمر، وذكرت أن “التجارة تتعلق أكثر بتصدير الأسمدة إلى البرازيل وهناك مجموعة واسعة لتنويع هذه التجارة في ما يتعلق بالآلات الزراعية والمنتجات الغذائية، وتعمل البرازيل على هذه الشراكات والقطاع الزراعي المغربي آخذ في التطور”.
ووصلت عام 2022 التجارة الثنائية بين المغرب والبرازيل إلى أدنى مستوى تاريخي بلغ 3.13 مليار دولار، ويمثل المغرب ثاني أكبر سوق في القارة الإفريقية بعد مصر (3.44 مليار درهم)، وقبل الجزائر ونيجيريا وجنوب إفريقيا، وصلت الصادرات البرازيلية إلى المغرب إلى ذروة تاريخية بلغت 1.067 مليار دولار من حيث الإيرادات و 2.68 مليون طن في عام 2022.
وشكلت الزراعة 90٪ من الصادرات البرازيلية إلى المملكة في عام 2021 مع 63٪ من قصب السكر الخام و17٪ ذرة و 10٪ من القمح الطري، بالتالي فإن الشراكات التجارية بين البلدين آخذة في التوسع و من المتوقع أن تستمر في التطور في الأعوام القادمة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button