أخبارالرئيسيةصحافة وإعلام

إعلاميون ببني ملال يشددون على أهمية التسريع بورش الاصلاح لتطوير الصحافة

ناقشت ندوة نظمتها مؤسسة (ملفات تادلة) تخليدا للذكرى الرابعة لوفاة الصحفي محمد نجيب الحجام، أحد أعلام الصحافة بجهة بني ملال- خنيفرة، حول”واقع الصحافة و الاعلام الوطني و الجهوي و تحديات المستقبل” السبت 23 مارس الجاري، مختلف التحديات المتعلقة بالممارسة الصحيفة على المستوى الوطني والجهوي ،مع تسليط الضوء على الوسائل الكفيلة بتطوير قطاع الصحافة، باعتباره فاعلا في تخليق الحياة العامة.
وركزت مداخلات المشاركين على ضرورة تسريع وتيرة إصلاح قطاع الإعلام وإرساء قاعدة تنظيمية حقيقية تأخذ بعين الاعتبار الدور الحقيقي المنوط بالصحفي، مشيرين إلى أن القائمين على الجسم الإعلامي يقومون برسالة نبيلة عمادها الشعور بالمسؤولية والحياد و مراعاة أخلاقيات المهنة.

وتوقف المتدخلون عند أهمية تسريع ورش تنظيم القطاع من أجل دعم الصحفيين في عملهم ، علاوة على توفير الظروف اللازمة لممارسة المهنة على المستوى الجهوي وتعزيز صمود المقاولات الصحفية الجهوية .

و شارك في هذه الندوة المنظمة بشراكة مع “مسار التميز في الصحافة والإعلام “بكلية الآداب والعلوم الانسانية ببني ملال ومكتبات ابن خلدون،على الخصوص، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبد الكبير أخشيشن، ورئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر، يونس مجاهد، وفاعلون إعلاميون من الجهة .

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button