أخبارإفريقياالرئيسية

مقتل أكثر من 100 شرطي في هذا البلد الافريقي

كشف وزير الشرطة بجمهورية جنوب إفريقيا، بيكي سيلي،أمس الأحد، أن 109 عنصرا من جهاز الشرطة في البلاد(SAPS) ،لقوا مصرعهم على يد عصابات إجرامية منذ أبريل 2023 في مختلف مناطق البلاد.

وقال بيكي سيلي، خلال مؤتمر صحفي عقد في بريتوريا سلط الضوء حول الجهود المبذولة لمكافحة الجرائم الخطيرة في البلاد “قتل ما لا يقل عن 36 ضابط شرطة خلال تأدية واجبهم في المحافظة على الأمن، ولا سيما خلال المواجهات مع المجرمين المسلحين”.

ودعا في هذا الصدد قوات الشرطة إلى اليقظة والتصرف بحزم في مواجهة الجريمة من أجل حماية المواطنين مع الحرص على سلامتهم الشخصية.

و في معرض حديثه عن عنف الشرطة، أكد الوزير أنه بفضل التحقيقات التي أجرتها مديرية المباحث الجنائية ذات الأولوية (الصقور)، تم القبض على 83 مشتبها بهم على خلفية جرائم القتل التي ارتكبتها الشرطة.

وقد حذر اتحاد الحقوق المدنية للشرطة والسجون (POPCRU) مؤخر ا من أن الاستهداف الواضح لرجال الشرطة من قبل المجرمين، سواء أثناء الخدمة أو خارجها، قد أدى إلى زيادة كبيرة في شعور عناصر الأمن بعدم الأمان.

وقال المتحدث باسم الاتحاد، ريتشارد مامابولو، إن تصاعد الهجمات على ضباط الشرطة يعد دليلا واضحا على أنهم مستهدفون بغرض الاستيلاء على أسلحتهم النارية التي يتم استخدامها بعد ذلك لتنفيذ جرائم أخرى.

وتعرف جنوب إفريقيا بكونها واحدة من أخطر الدول عنفا في العالم. جيث تستمر الجريمة في التفاقم هناك، مع معدل أعلى من غالبية البلدان الأخرى في العالم في جرائم القتل والهجمات المسلحة وعمليات الخطف والاغتصاب وغيرها من الجرائم .

وتعكس آخر إحصائيات الجرائم التي أعلنت عنها الشرطة صورة قاتمة عن الوضع الأمني في البلاد. حيث كشفت عن مقتل 7710 شخص في الفترة ما بين 1 أكتوبر و31 دجنبر 2023.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button