أخبارإفريقياالرئيسية

تشاد..التسجيل البيومتري في السجل الانتخابي يقترب من نهايته

لا توجد في نجامينا طوابير أو تدافع أمام مركز التسجيل الواقع في الدائرة الثالثة، وقبل ساعات قليلة فقط من انتهاء عملية مراجعة السجل الانتخابي. وتتعلق هذه المراجعة للسجل الانتخابي بالتشاديين الذين بلغوا سن التصويت، والذين لم يظهروا في القائمة الانتخابية الأخيرة لعام 2021.

فضل كالكي على عكس التشاديين الذين اختاروا مقاطعة العملية، أن يأتي ويؤدي واجبه المدني “للتصويت، يجب أن تكون لدينا بطاقة تثبت أننا تشاديون. جئت للحصول على بطاقة الناخب الخاصة بي لأتمكن من اختيار مرشحي”. واستجاب تحت جسر تشاغوا كذلك معظم السكان للنداء “إن الحصول على بطاقة الناخب هو الطريقة الوحيدة للتعبير عن جنسيتك واختيار مرشحك بحرية في الانتخابات المقبلة”.
وهدد الفيدراليون بمقاطعة العملية لأسباب تتعلق بعدم انتظام العملية في بداية عملية المراجعة هذه للسجل الانتخابي، واليوم يطالبون بالتمديد..وبالنسبة لجابيلي تيدانغ عضو منسقية مركز تشاد، “هذه الخطوة مهمة، ليس فقط للاستفتاء ولكن أيضًا للانتخابات المقبلة. ولهذا السبب قمنا بدعوة نشطائنا، وكذلك جميع السكان، إلى التسجيل من خلال هذه العملية. لذا، فهي عملية مدنية ونحن ندعو أيضًا إلى استئنافها في المناطق التي لم يكن من الممكن الوصول إليها للسماح لجميع المواطنين بالتجنيد”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button