أخبارمجتمع

إطلاق أكاديمية الإعلام الأخضر لمستقبل بيئي أكثر استدامة

تطلق مؤسسة Heinrich Böll Stiftung Rabat بالتعاون مع حركة شباب من أجل المناخ المغرب أكاديمية الإعلام الأخضر، وهي مشروع طموح يهدف إلى تشجيع دمج القضايا البيئية في الإنتاج الصحفي.

وتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل تبادل الخبرات بين الصحفيين والفاعلين المحليين، وبالتالي المساعدة في رفع مستوى الوعي بالتحديات البيئية وتشجيع الصحفيين والناشطين المستفيدين على مواصلة جهودهم من أجل الصحافة التي ترقى إلى مستوى القضايا البيئية

وسيعقد التدريب الافتتاحي للأكاديمية يومي 28 و 29 أبريل في فندق رحاب في الرباط. ستشمل الدورات التدريبية جلسات نظرية وعملية يقودها خبراء وإعلاميون ومهنيون بيئيون.  كما ستتاح للمشاركين الفرصة للمشاركة في جلسات جماعية وتبادل الخبرات والممارسات الجيدة.

وفي نفس السياق، ستساهم هذه المبادرة أيضًا في تنمية الوعي البيئي الفردي والجماعي والمدني بين سكان المغرب من خلال تعزيز قدرات 80 مشاركًا شابة و شاب في مختلف الموضوعات المتعلقة بالقضية البيئية.

وتأتي أكاديمية الاعلام الأخضر استجابة ملموسة للتحديات البيئية التي تواجه مجتمعنا، وتمثل التزامًا قويًا من شركائنا لمستقبل أكثر استدامة.

ويؤكد المنظمون اقتناعهم بأن هذا التدريب سيكون تجربة ثرية لجميع المشاركين والمشاركات وسيتيح لهم تعزيز معارفهم ومهاراتهم في مجال البيئة والصحافة. ويأملون أن تكون هذه المبادرة حافزًا لمزيد من الصحافة المسؤولة والحساسة للبيئة، ويتطلعون في نفس الوقت إلى رؤية النتائج الملموسة لهذا التدريب  في الإنتاجات الصحفية المستقبلية للخريجين والخريجات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button