أخبارعين على الخليج

مجموعة “سافي” للألعاب الإلكترونية السعودية تستثمر 265 مليون دولار في شركة الرياضات الإلكترونية الصينية “VSPO”

أكدت مجموعة “سافي” للألعاب الإلكترونية السعودية،امس الخميس، عن استثمارها 265 مليون دولار في شركة الرياضات الإلكترونية الصينية “VSPO”.

وقالت الشركتان، في بيان، إن الصفقة ترمز إلى شراكة تجارية بارزة بين الصين، أكبر سوق للرياضات الإلكترونية في العالم، والمملكة العربية السعودية التي تسعى لتصبح مركزاً عالمياً رائداً في المجال.

وستصبح مجموعة “سافي” المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في السعودية، من خلال الصفقة أكبر مستثمر في شركة “VSPO”.

وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي، الثلاثاء، اتفاقية مع شركة “يونيبك” الصينية لتوريد الغاز الطبيعي المسال إليها ابتداء من العام 2025، وهي الأولى من نوعها بين البلدين.

وحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية، فقد وقّع الاتفاقية منطرف حمد بن محمد النعماني، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية، ووانغ ياهانغ، المدير العام لشركة “يونيبك”، في العاصمة مسقط، و هذه الإتفاقية تصدير الشركة العمانية نحو مليون طن متري من الغاز المسال للشركة الصينية سنوياً ابتداء من العام 2025، وفق عقدٍ مدته 4 سنوات

وستساهم هذه الاتفاقية في تعزيز الشراكة الاستراتيجية للشركة العُمانية للغاز المسال مع مختلف الشركات العاملة في مجال الطاقة حول العالم. وتعزيز السمعة التجارية التي حققتها الشركة كمصدر معتمد وموثوق للغاز الطبيعي المسال في السوق العالمية.

قامت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”  بتسليم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا، ضمن اتفاق مع شركة الكهرباء الألمانية “آر.دبليو.إي” في سبتمبر الماضي.

وصرحت “أدنوك”، في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، الأربعاء، إن شحنة تبلغ 137 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال وصلت محطة “إلبهافن” العائمة بمدينة برونسبوتل الألمانية.

وتعتبر الشحنة الأولى التي سيتم استخدامها في التشغيل التجريبي لمحطة استيراد الغاز الطبيعي العائمة في مدينة “برونسبوتل” الألمانية.كما تعتبر أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال يتم تصديرها إلى ألمانيا من الشرق الأوسط.

سجل سعر القهوة السوداء “الأمريكانو” في قطر  الأقل على المستوى الخليجي، وجاءت الكويت الأعلى، حيث يتراوح سعر الكوب الواحد منها بين 2 و4 دولارات في دول الخليج.

وبحسب صحيفة “الاقتصادية” السعودية، الأربعاء، فإن الرصد شمل أسعار خمسة مقاه عالمية هي ستاربكس، ودانكن، وكرسبي كريم، وكوستا كافيه، وتيم هورتنز.

وكانت قطر الأقل سعراً بنحو 2.89 دولار (10.6 ريالات قطرية) مقابل كوب من القهوة السوداء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button