أخبارأخبار سريعةالعالم

نادي الأسير ينظم وقفة إسناد مع الأسرى في سجون الإحتلال

أطلع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، السفير الهولندي لدى فلسطين ميشيل رينتينار، على خطورة الأوضاع في فلسطين، مع تصاعد الاحداث، خاصة على بلدة حوارة جنوب نابلس، وما تعرضت له من حصار وممارسات إرهابية من المستوطنين.

وقال فتوح، إن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي حول محو بلدة حوارة من الوجود وإبادتها بالكامل، هي تصريحات إرهابية عنصرية متطرفة، وتعطي مؤشرا خطيرا وتهدد بانفجار الوضع العام.

 أعربت عضو الكونغرس الأميركي الهان عمر عن صدمتها من هجوم المستوطنين على القرى والبلدات الفلسطينية وحرق عشرات المنازل والمركبات.

وقالت عمر في بيان لها، “يجب أن تسعى الولايات المتحدة إلى المساءلة الكاملة عن أي انتهاكات للقانون الدولي، والتأكد من أن أموال الضرائب الأميركية لا تمول انتهاكات حقوق الإنسان”.

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إن الفوز الساحق الذي حققته حركة الشبيبة الطلابية في انتخابات مجلس طلبة جامعة الخليل، يعد استفتاء وطنيا على مشروع الحركة التحرري وبرنامجها السياسي، الذي يتواءم وطموحات شعبنا ، مُهدية هذا الفوز إلى أرواح شهدائنا الطاهرة، وإلى أسرانا وأسيراتنا في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت (فتح)، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الخميس، أن هذا الفوز هو انتصار للنهج الديمقراطي الذي أرست الحركة دعائمه منذ انطلاقتها، مؤكدة أن الحركة خلال مسيرتها التاريخية مارست الديمقراطية نظريا وتطبيقيا، وجعلت صندوق الاقتراع هو الفيصل في تحديد الخيارات السياسية لشعبنا.

نظم نادي الأسير، اليوم الخميس، وقفة اسناد مع الأسرى، ورفضا لإجراءات الاحتلال ضدهم، بمشاركة هيئة شؤون الاسرى والمحررين، والقوى الوطنية والسياسية في محافظة الخليل، ولجنة أهالي الاسرى، وذلك أمام مقر الصليب الاحمر الدولي بالخليل.

ورفع المشاركون لافتات تجرم اجراءات الاحتلال بحق الأسرى، وأخرى تساند الأسرى في مطالبهم وحقوقهم، وأخرى تطالب المنظمات الحقوقية الدولية بالوقوف إلى جانب الأسرى وتجريم اجراءات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button