Hot eventsأخبارالرئيسيةالمرأةجهات المملكةقضاء وقانون

رئيسة مقاطعة سيدي بليوط تلجأ للقضاء ضد موقع إلكتروني بتهمة نشر أخبار كاذبة

الدار البيضاء- الحدث الافريقي

أعلنت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء، عزمها اللجوء إلى القضاء لمتابعة موقع “آش. ن” الإلكتروني وكاتب المقال، بتهمة نشر أخبار كاذبة ومغالطات تستهدف شخصها ومسارها السياسي.

وجاء في بيان توضيحي أصدرته الشرايبي، أنها تنفي “جملة وتفصيلاً” كل ما ورد في المقال المنشور، واصفة إياه بـ”السيناريوهات الهوليودية المفبركة” التي لا تمت للواقع بصلة.

وأكدت أن الادعاءات المتعلقة بـ”دموع” أو “إحباط” أو “كواليس تزكيات” مزعومة، ليست سوى “محاولة يائسة للتشويش على العمل الميداني المتواصل”.

وذكّرت رئيسة المقاطعة الرأي العام بأن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدفها فيها الموقع ذاته، مشيرة إلى أنها سبق وأن وجهت إنذاراً رسمياً للمنصة بسبب “ممارساتها غير المهنية”، مكتفية حينها بذلك دون اللجوء للقضاء. لكنها أوضحت أن استمرار الموقع في “نفس النهج” يؤكد وجود “خلفيات مغرضة وأجندات شخصية”.

وفي سياق تأكيدها على موقفها المبدئي، شددت الشرايبي على دعمها القوي لحرية الرأي والتعبير، مؤكدة إيمانها بـ”بيئة إعلامية صحية ومهنية ومسؤولة تمارس النقد البناء”. غير أنها أعربت عن رفضها القاطع لما وصفته بـ”صحافة الرصيف والابتزاز” التي تحول المنصات الإعلامية إلى “منابر لتصفية الحسابات السياسية”.

وأعلنت الشرايبي أنها لن تكتفي هذه المرة بتوجيه إنذار، بل ستسلك “كافة المساطر والسبل القانونية والقضائية المتاحة”، مؤكدة أنها ستتوجه إلى القضاء “لوضع حد لهذه الممارسات الهدامة، ومتابعة كل من ساهم في فبركة أو نشر أو ترويج هذه المغالطات”.

وختمت رئيسة مقاطعة سيدي بليوط بيانها بالتأكيد على أن “التشويشات الرخيصة” لن تثنيها عن مواصلة أداء مهامها “بكل حزم ومسؤولية وأمانة في خدمة الساكنة والمواطنين”، مستمدة قوتها من “ثقة المواطنين والمؤسسات، وليس من شائعات المواقع الصفراء”.

يُذكر أن هذه القضية تأتي في سياق تصاعد الجدل حول حدود حرية الصحافة الإلكترونية في المغرب، والتوازن بين حق النقد وحماية الأشخاص من التشهير والأخبار الكاذبة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button