أخبارإفريقيا

كنفدرالية الهيئات الإفريقية لتنمية قطاع الدواجن تعقد جمعها العام التأسيسي بالمغرب

 
استضافت المملكة المغربية، بمبادرة من الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب (FISA)، الجمع العام التأسيسي لكنفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن (CADA)، على هامش الدورة الخامسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 2 إلى 7 ماي 2023، تحت شعار “الجيل الأخضر: لأجل سيادة غذائية مستدامة “.


وترأس، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، افتتاح أشغال هذا الجمع التأسيسي الذي عرف مشاركة 17 دولة إفريقية، تمثل كل منها هيئتها المهنية الوطنية للدواجن، بحضور العديد من الشخصيات.
ويجسد إنشاء هذه الكنفدرالية المهنية الأفريقية الرؤية المشتركة لإقامة تحالف بين هيئات الدواجن الأفريقية المؤسسة لها، وتلك التي ستنضم إليها لاحقًا.
وستعمل كنفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن (C.AD.A) على دعم سلسلة الدواجن في البلدان الأعضاء، من خلال تبادل الخبرات والتعاون، بهدف تعزيز وتطوير تربية دواجن حديثة ومستدامة في أفريقيا، وتثمين منتجات الدواجن ومراقبة جودتها لمواجهة تحديات التنافسية الدولية.


وتهدف الكنفدرالية أيضًا إلى دعم إنشاء هيئات بيمهنية للدواجن ودعمها من خلال التدريب والتحسيس والإعلام والتواصل وتقوية قدراتها المهنية والتنظيمية.
تهدف الكنفدرالية إلى الدفاع عن مصالح الفاعلين الأفارقة في قطاع الدواجن، من خلال تنفيذ البرامج الاستراتيجية.
وبطلب من جميع الأعضاء المؤسسين، فقد تقرر أن يكون مقر كنفدرالية الهيئات الأفريقية لتنمية الدواجن بالدار البيضاء بالمملكة المغربية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button