أخبارالرئيسيةالعالم

سويسرا تبحث عن 85 ألف موظف مقابل 3500 يورو شهريا

ستقوم سويسرا، إحدى أغنى الدول في العالم، بالتوظيف. وتبدأ الرواتب من 3500 يورو شهريًا ويمكن أن تصل إلى 6500 يورو. كما تم الكشف عن القطاعات التي تقوم سويسرا بالتوظيف فيها.

قررت سويسرا توظيف 85 ألف عامل من الخارج، بينما تكافح للعثور على عمال مؤهلين منذ عام 2020، وأعلنت الدولة أنها ستوظف بشكل رئيسي في قطاعات الصحة والسياحة والضيافة، بالإضافة إلى الفنيين والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والمهندسين.

وتعتقد السلطات السويسرية أن اللاجئين الفارين من الحرب بين روسيا وأوكرانيا لا يمكنهم سد هذا النقص في العمال. وتعاني سويسرا في الوقت الحالي من عجز قدره 85 ألف عامل ماهر. ومن الممكن أن يصل هذا الرقم إلى 365,000 بحلول نهاية العام. إذن كيف تصل إلى سويسرا؟ يوصى بالتقدم مباشرة إلى وكالات التوظيف السويسرية مثل Adecco للعثور على عمل مناسب.

تشمل المهن الأكثر طلبًا الأطباء، والعمال المهرة، والسائقين، ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات، والمعلمين، والمهندسين، ومتخصصي تقديم الطعام والضيافة، والخبراء الرقميين، ومندوبي المبيعات المتخصصين، وعمال المنازل.
ويبلغ على سبيل المثال، عمر واحد من كل أربعة أطباء في سويسرا أكثر من 60 عامًا، مما يزيد من الطلب على المهنيين الجدد. تحظى الوظائف في المهن الرقمية أيضًا بشعبية كبيرة بسبب التطور السريع للتكنولوجيا. بالنسبة للمرشحين متعددي اللغات، فإن الطبيعة المتعددة الثقافات لسويسرا تعتبر ميزة، حيث أن لديها أربع لغات رسمية. 

من الممكن العمل في سويسرا أثناء الإقامة في فرنسا. وهذا يمنح وضع “الحدود”. وأصبحت هذه الحالة ممكنة بفضل الاتفاقيات الثنائية بين فرنسا وسويسرا، والتي تسمح بإصدار تصريح عمل، تصريح G. يحتاج العمال عبر الحدود إلى تصريح G ويستفيدون من وضع محدد فيما يتعلق بالتأمين الصحي والعلاوات العائلية والتقاعد والبطالة تأمين. تختلف القواعد الضريبية حسب الكانتون والوقت الذي تقضيه في فرنسا أو سويسرا. بشكل عام، الضرائب السويسرية أقل من الضرائب الفرنسية. تشمل مزايا هذه الحالة راتبًا سويسريًا مرتفعًا، والحفاظ على تكلفة المعيشة الفرنسية وظروف العمل المختلفة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button