أخبارالرئيسيةسياسة

الدكتور قرمان منسقا وطنيا للجنة التحضيرية لحزب البديل الاجتماعي الديمقراطي

انتخبت لجنة القيادة والتنظيم المشرفة على مختلف المنتديات واللجن الوظيفية التحضيرية لتأسيس حزب البديل الاجتماعي الديمقراطي، الدكتور عبد الحكيم قرمان منسقا وطنيا للجنة التحضيرية في اجتماعها الثالث مساء اليوم الخميس (04يناير الجاري) بالرباط.

 وتدارست لجنة القيادة والتنظيم، خلال هذا الاجتماع، بحسب بلاغ توصل به” الحدث الافريقي” تقييم سير الأشغال والمهام التحضيرية لتأسيس حزب البديل الاجتماعي الديمقراطي؛ والمصادقة على الخطاطة التنظيمية المؤطرة لمختلف مراحل ومهام اللجنة التحضيرية الوطنية؛ وأيضا، وضع التصور العام لمنهجية العمل التحضيري جهويا واقليميا وقطاعيا؛ ثم انتخاب المنسق الوطني للجنة التحضيرية.   

واستعرضت اللجنة سير الاشعال التحضيرية، وفق نفس البلاغ،  على مختلف الواجهات السياسية والتنظيمية واللوجستية والقانونية والتواصلية، معبرة عن ارتياحها للديناميات الوطنية، المركزية والمحلية المواكبة للمشروع التأسيسي لحزب البديل الاجتماعي الديمقراطي، من خلال التجاوب الكبير والتفاعل المتميز للعديد من الهيئات المدنية والحقوقية والحزبية والنقابية، ومن لدن الفعاليات والأطر الكفاءات المناضلة من مختلف المناطق والآفاق..

 وتأسيسا على ذلك، نوه البلاغ ذاته،  بالمجهودات المبذولة من قبل فريق العمل المكلف بالتتبع والاستقبال والتواصل مع المنتسبين (ات) والملتحقين (ات) والمتعاطفين (ات) مع البديل الاجتماعي الديمقراطي، سواء عبر المنصة الرقمية الخاصة بمعالجة قواعد البيانات وبتلقي الطلبات،  أو عبر الصفحة الرسمية لمشروع حزب البديل الاجتماعي الديمقراطي عبر الفايسبوك، وكذلك عبر باقي منصات ووسائط التواصل الاجتماعي.

 من جهة ثانية، تمت المصادقة على مشروع الخطاطة التنظيمية التي تمت بلورتها كوثيقة مرجعية مكملة للمضامين السياسية والتنظيمية المتضمنة في مشروع الأرضية التركيبية للميثاق السياسي العام  للحزب. وتأسيسا على ذلك، ستشكل هذه الخطاطة التنظيمية، خارطة طريق مؤطرة لمختلف محطات ومهام اللجنة التحضيرية الوطنية منذ الآن ولغاية اختتام أشغال المؤتمر الوطني التأسيسي لحزب البديل الاجتماعي الديمقراطي.

بالإضافة إلى ما سلف، أكد البلاغ أن لجنة القيادة والتنظيم تداولت بشأن مختلف السيناريوهات الفضلى والممكنة، لضمان التدبير الأمثل لمختلف العمليات والمهام والتكليفات التنظيمية التحضيرية وطنيا، جهويا، ترابيا، قطاعيا وتواصليا، بالشكل الذي يوفر كل شروط النجاح في تنفيذ المهام، وتحقيق الأهداف رسمتها القيادة الوطنية التحضيرية، الساهرة بكل شفافية وانفتاح وتواصل وتداول بناء مع كل المكونات المنتسبة والحاملة للمشروع، ومع مختلف الديناميات والفعاليات والكفاءات الراغبة في الالتحاق والانخراط في ديناميكية ورؤية وفكر البديل الاجتماعي الديمقراطي. كما تداولت اللجنة جملة من المقترحات المتصلة بوضع مقاربة خاصة بتعزيز اليات الاستقراء والتحليل الاستباقي للمعطيات والمبادرات وفقا لمتطلبات اليقظة التنظيمية في كل أبعادها الداخلية والخارجية، بما يكرس الجدية والمسؤولية والالتزام الجماعي البناء.

واختتمت لجنة القيادة والتنظيم المشرفة على مختلف المنتديات واللحن الوظيفية التحضيرية مداولاتها، بانتخاب الأستاذ عبد الحكيم قرمان منسقا وطنيا للجنة التحضيرية الوطنية.

وتهيب لجنة القيادة والتنظيم، بكل مكونات ومنتسبي (ات) اللجنة التحضيرية وطنيا، جهويا، محليا وقطاعيا، العمل على تسريع وثيرة الاشعال التحضيرية، وتنسيق مهامها المختلفة بشكل مباشر مع لجنة القيادة والتنظيم، سواء عبر المنصة الرقمية على الرابط:

https://alternative-sociale-democratique.com ؛

أو عبر رابط الصفحة الرسمية لحزب البديل على الفايسبوك:

https://www.facebook.com/profile.php?id=100069061331578

  أو التواصل مع أعضاء لجنة القيادة في شخص  الأستاذين: زهير أصدور عبر الهاتف رقم :0661297735 والأستاذ سعيد جوان عبر الهاتف رقم:0661289496

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button