أخبارالرئيسيةالعالم

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان..الجيش الإسرائيلي يحتجز الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الجيش الإسرائيلي يحتجز الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي الذي يتعرض لعملية عسكرية لليوم الرابع على التوالي في وقت يموت المرضى ببطء دون رعاية.

ويقول نفس المرصد انه تلقى إفادات مروعة بوفاة 3 مرضى في الساعات الأخيرة عدا عن تهديد الموت البطيء حياة عشرات المرضى والجرحى سواء بمنع أي رعاية طبية وأدوية عنهم أو تجويعهم وتعطيشهم.

و أكد المرصد الاورومتوسطي لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال احتجزت جميع الأطباء والممرضين في مكان مجهول داخل مجمع الشفاء ومنعهم من ممارسة عملهم، وترك المرضى والجرحى دون أي رعاية صحية أو أدوية.

وحذر نفس المصدر من أن الجيش الإسرائيلي حول مجمع الشفاء إلى مقتلة علنية وسط عمليات إعدام ميداني، مشيرا إلى أن الجرائم الإسرائيلية المستمرة داخل مجمع الشفاء الطبي أدت إلى مقتل 200 فلسطيني على الأقل حتى وقت صدور البيان، العديد منهم تعرضوا لعمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون والقضاء بعد اعتقالهم.

ويضيف نفس المرصد أن قوات الاحتلال أجلت عشرات المرضى من بعض المباني في المجمع، فيما لم يتم إجلاء بعض الحالات الصعبة وكبار السن ممن يهدد الموت مصيرهم.

وفي نفس السياق، يتخوف المرصد الاورومتوسطي من أن مجمع الشفاء الطبي بأكمله قد يتم قصفه على إثر تفجير بعض مرافقه، إلى جانب إحراق مبانٍ ومنازل محيطة بالمجمع.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button