أخباررياضة

مانويل ألباريس … العلاقات الجيدة مع المغرب هي الأولوية الأولى في سياستنا

  • أشادت وزيرة العدل الليبية، حليمة إبراهيم عبد الرحمن، اليوم الإثنين بالرباط، بالدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة المغربية لبلادها.
  • أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا محليا قوية، وتساقطات ثلجية على المرتفعات التي يتجاوز علوها 1400 م، وهبات رياح قوية، مرتقبة من اليوم الإثنين إلى غاية بعد غد الأربعاء بعدد من مناطق المملكة. وأضافت أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من تزنيت وسيدي إفني وطانطان وكلميم، إلى غاية يوم الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا.
  • انطلقت صباح اليوم الاثنين بالرباط، أشغال اللقاء الإفريقي الأول لمؤسسات التكوين في مجال الصحافة والاتصال، الذي ينظمه المعهد العالي للإعلام والاتصال بمشاركة إفريقية وازنة.
  • عبر وزير خارجية سلطنة عمان، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، امس الأحد بالقاهرة، عن تقدير بلاده لجهود لجنة القدس، التي يرأسها الملك محمد السادس، من أجل حماية والحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وإعمارها.
  • قال خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، إن العلاقات الجيدة مع المغرب هي “الأولوية الأولى” في السياسة الخارجية لإسبانيا، مؤكدا ضرورة الحفاظ على علاقات جيدة وأن عدم وجودها هو أمر “ضار” لمن يقيمون في سبتة ومليلية والأندلس وجزر الكناريي ، وشدد على أن حكومة بلاده “تبحث عن نوع جديد من العلاقات يتجنب حدوث أزمة بين البلدين مثل تلك التي تمكنت الدبلوماسية الإسبانية والمغربية من تجاوزها”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button