أخبارثقافة و فن

مهرجان ثقافات الواحات بفجيج..تجذر وامتداد

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- النسخة الخامسة عشرة لمهرجان ثقافات الواحات بشراكة مع عمالة اقليم فجيج، المجلس الإقليمي ومجلس جماعة فجيج في الفترة الممتدة من 19 الى غاية21 غشت 2022. تحت شعار “الموروث الواحي: تجذر وامتداد”.

وتدخل هذه التظاهرة الثقافية السنوية في إطار استراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- الهادفة الى الحفاظ على التراث المادي واللامادي بمختلف مكوناته ومجالاته، حيث يسعى مهرجان ثقافات الواحات الي ابرا ز المقومات التراثية والثقافية المميزة للواحات وإظهار خصوصياتها ومؤهلاتها في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المميزة للواحات والحث على الاهتمام بالتراث الواحي ورعايته والتعهد بحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال، وتمكينه من ان يصير رافعة للتنمية.

وسيعرف المهرجان تنظيم ثلاث سهرات كبرى تقدم خلالها عروض فنية بمشاركة فرق محلية إقليمية ووطنية. مع تخصيص فقرة لتكريم بعض الوجوه تقديرا لعطاءها في خدمة الفن الواحي وضمان استمراريته.

وستنظم وبالموازاة مع العروض الفنية، ندوات علمية بدار الثقافة محمد عابد الجابري بفجيج حول مواضيع تهم الحفاظ على التراث الواحي والاشكال الفرجوية وابعادها الفنية، مع معرض لفن الخط العربي بالإضافة الى مجموعة من الورشات.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button