أخباررياضةوسائط التواصل

أخبار الرياضة

تلقى تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة حبر سار قبل 48 ساعة من اللقاء المرتقب أمام ريال مدريد في الجولة الحادية عشر من عمر الليجا، وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية أن تشافي قد يستعد خدمات ثلاثة من نجوم الفريق بمباراة الكلاسيكو، وأشارت إلى أن الثلاثي فرينكي دي يونغ، رافينيا، وروبرت ليفاندوفسكي شارك في جزء من ميران الفريق الكاتالوني اليوم الخميس.

وأظافت أن مدرب البارسا بصدد إجراء اختبار وتقييم قدرات الثلاثي على المشاركة أمام ريال مدريد، أو حتى اللحاق بقائمة المباراة ويعاني الفريق الكتالوني، من كثرة الإصابات في صفوف، حيث يغيب الثلاثي، منذ أسابيع، ولفتت سبورت الى اان تشافي سيحسم قراره النهائي بعد تدريب الفريق، وسيعلن عن قراره في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة.

ونبقى في إسبانيا، فقد أبدى تشوفي هرناندز المدير الفني لبرشلونة، رفضه إهانة البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد، ونشبت أزمة بين قطبي الكرة الإسبانية في الساعات الماضية بسبب تغريدة المسيئة من مايكل كامبوس النائب المتحدث الرسمي لبرشلونة، وكان كابوس قد كتب عبر حسابه على موقع تويتر، الأمر ليس مرتبطا بالعنصرية، لكن فينيسيوس جونيور يستحق صفعة على وجهه كونه أصبح مهرجا وكسولا، وجاءت تغريدة كامبوس بعد مباراة ريال مدريد أمام سبورتنج براجا البرتغالي يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والتي حسمها الميرينجي بهدفين صنعهما فينيسيوس مقابل هدف وحيد، وعلق تشافي خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي عقب الانتصار على شاختار دونيستك بنتيجة إثنين مقابل واحد بدوري الأبطال أيضا، لقد حذفها بالفعل، أليس كذلك؟ هذا يعني شيئا لا يعجبني، أي شيء يثير التوتر، سواء كان الضغط على الحكام أو هذه التغريدة، يجب أن يكون لدينا كلاسيكو مع الكثير من اللعب النظيف والاحترام والتقدير المتبادل.

و بالانتقال إلى إنجلترا، فقد أفادت تقارير صحفية بأن بعض الموظفين في نادي مانشستر يونايتد يعتقدون أن المدرب تين هاج، كان بإمكانه التعامل مع وضع سانشو بشكل أفضل، وكان سانشو يتدرب إما بمفرده أو مع لاعبي أكاديمية اليونايتد في كارنغتون، منذ أن وصفه تين هاج بأنه كاذب بسبب استبعاده من الفريق لمواجهة الأرسنال في 3 من شتنبر .
وعلى الرغم من محاولات الوساطة من قبل إدارة اليونايتد، يبدو أن هناك احتمالا ضئيلا للمصالحة في الوقت الحالي، مع عدم رغبة سانشو الاعتذار عن تعليقاته على وسائل التواصل الاجتماعي.
وذكر موقع أتليتيك ان البعض في اليونايتد يعتقدون أن تين هاج بإمكانه التعامل مع الموقف بشكل مختلف.
وأضاف الموقع أن بعض الإداريين يعتقدون أن سانشو يستجيب بشكل أفضل من المشكلة، وكان من الممكن حل الوضع لوحاول تين هاج كذلك أيضا.

ونبقى في مسرح الأحلام، فقد فجرت تقارير صحفية مفاجأة مدوية بالكشف عن رغبة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في إعادة دافيد دي خيا حارس الشياطين الحمر السابق.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية ان إدارة اليونايتد تدرس الخيار بجدية، وذلك بعد ثلاثة أشهر من مغادرة دي خيا لصفوف الفريق أم صحيفة، ذا صن، فأكدت أن مسؤولي اليونايتد بصدد تقديم عقد قصير الأجل للحارس الإسباني المخضرم الذي قضى 12 عام بين صفوف الشياطين الحمر.
واوضحت أن هذه الخطوة وراءها عدم ثقة إدارة النادي في الثنائي البديل التايباندر و توم هيتون، في الوقت الذي سينظم فيه أندري اونانا الحارس الأساسي لصفوف منتخب الكاميرون للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بين شهر يناير وفبراير 2024.
ولفتت أيضا إلى أن الحارس الإسباني البالغ من العمر 32 عاما لم تنقطع صلته بالنادي الإنجليزي، بل كان متواجدا في تجمع للاعبي مانشستر نظمه برونو فيرنانديس قائد النادي.

وننهي نشرتنا في إيطاليا، فقد نال ساندرو تونالي نجم منتخب إيطاليا ولاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، عقوبة قاسية لتورطه في فضيحة مراهنات، وأعلن الاتحاد الإيطالي يوم الخميس إيقاف تونالي لعشرة أشهر، إضافة إلى حظر مشاركة ثمانية أشهر في أنشطة تتعلق بالمراهنات، ووفقا لهذه العقوبة ينتهي موسم تنال الأول مع نيوكاسل، حيث يعود مجددا في غشت 2024.

ومن المنتظر أيضا أن يغيب النجم الإيطالي عن منتخب بلاده في بطولة يورو 2024 في حال تأهل الأتزوري للنهائيات التي ستقام صيف العام المقبل في ألمانيا، وكان ساندرو تونالي صاحب 23 عاما اعترف بالمراهنة على مباريات سابقة في الدوري الإيطالي خلال تواجده في ناديي بريشيا وميلان، وبالعقوبة المطولة لتونالي بسبب فضيحة المراهنات، نكون قد وصلنا إلى نقطة النهائية من نشرتنا الرياضية، إلى اللقاء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button